الإمارات الأولى عالمياً في استخدام الألياف الضوئية للمنازل

أشار تقرير مجلس الألياف الضوئية للمنازل في الشرق الأوسط إلى أن الإمارات تحتل المرتبة الأولى عالميًا بنسبة 64.8 % فيما يتعلق بمعدل انتشار الألياف الضوئية بالمنازل. وأن الدول الأخرى في المنطقة لا سيما المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان وقطر والمغرب والجزائر ومصر وتركيا تستثمر في هذه التقنية، حسب ما افادت جريدة البيان.

وفي استجابة لزيادة مشروعات كابلات الألياف الضوئية للمنازل التي تنفذها شركات الاتصالات في الشرق الأوسط، قررت شركة رايكلي آند دي ماساري السويسرية “آر أند إم” التي تعمل في تصنيع الكابلات المنظمة، زيادة تركيزها على هذا السوق المتنامية.

وتقول البيان ان جين بيير لابري نائب المدير التنفيذي لشركة آر آند إم الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا اكد أن الشركة تتعاون مع كبرى شركات الاتصالات في المملكة العربية السعودية والإمارات وسلطنة عمان في تنفيذ مشروعات الألياف الضوئية للمنازل على نطاق واسع. مشيراً إلى أن سوق الألياف الضوئية للمنازل في منطقة الشرق الأوسط تزدهر بمعدل يفوق كثيرًا أسواق تكنولوجيا المعلومات الناضجة.

وأضاف لابري: أن الشركة على وشك تدشين عدد من المنتجات الجديدة لتوسيع باقة منتجاتها من الألياف البصرية. ويتضمن ذلك طرح حل فينوس إف إكس إكس إل مع نظام متكامل لإدارة الدائرة الفردية والتوصيلات الميدانية التي تتيح مرونة منقطعة النظير عند تخطيط توصيلات المبنى.

وتابع قائلاً: تخوض هذه الدول هذا المجال من الاستثمار للمرة الأولى. وبينما يعتبر ذلك ميزة إذ إنها لا تواجه التحديثات المكلفة للشبكات القديمة، إلا أن ذلك ينطوي على تحديات ومخاطر فريدة من نوعها. وقد كان لشركة آر آند إم دور فعال في المنطقة.

ونظراً لتواجدنا المحلي المستقر، فإننا على دراية باحتياجات السوق المحلي. وعندما نعزز الخبرة المحلية بالخبرة الكبيرة التي اكتسبناها من خلال المشروعات المماثلة التي أجريناها في أوروبا وآسيا، يمكننا مساعدة شركات الاتصالات في الشرق الأوسط خلال هذه المرحلة الحرجة من التوسع.
لقد أصبحت الألياف الضوئية ضرورة لا غنى عنها، وتحرص شركات الاتصالات على أن تكون مشروعات تركيب وتنفيذ الألياف الضوئية مواكبة للطلبات والتوسع في المستقبل. وتقدم شركة آر آند إم باقة شاملة من منتجات الألياف الضوئية للمنازل تتضمن إطار التوزيع البصري، وعلب الربط، وكبائن الشوارع، وحلول دعامات التركيب في توصيلات المبنى، ومخارج الألياف، والكبائن المنزلية الذكية.

وقامت الشركة مؤخرًا بتوسيع عائلة منافذ الألياف من خلال تطوير منفذ جديد للألياف الضوئية لاستخدامه بشكل خاص في مشروعات الألياف الضوئية الطموحة للمنازل. وتفتح هذه المنافذ نطاقاً جديداً وكاملًا من الإمكانيات للمشتركين، وتتيح للمزودين التخطيط لاحتياجات الإنترنت السريعة في المستقبل

نشوان نيوز - وكالات