[esi views ttl="1"]
arpo37

حزب الله العراقي يهدد السعودية والكويت والأكراد والمتظاهرين

تحدى زعيم "حزب الله" العراقي، مؤسس ميليشيا "جيش المختار" واثق البطاط الحكومة والأكراد والكويت، والمتظاهرين، مؤكداً أن عدد "جيشه" تجاوز المليون عنصر وأنه يؤمن بولاية الفقيه مرشد الثورة الإيرانية آية الله علي خامنئي.

وأكد في حديث صحفي لصحيفة الحياة اللندنية قائلاً : "أننا نراقب التظاهرات في المنطقة الغربية عن كثب، لأننا لن نبقى مشروع ذبح للقاعدة والبعثيين".

وأوضح : "أنا من المؤمنين بخط ولاية الفقيه التي يمثلها السيد خامنئي، وحزب الله مطيع للولي(خامنئي)، ونحن نلتزم به قائداً لنا ونرجع إليه في الأمور العسكرية والسياسية".

وعن علاقته ب "حزب الله اللبناني" قال:إن جميع فروع حزب الله في العالم مرتبطة بمكتب الولي الفقيه، وقائدها هو السيد خامنئي.

وحذر الأكراد من "استغلال ضعف الحكومة المركزية وضعف المالكي للتمدد إلى محافظات كركوك والموصل ودي إلى وصلاح الدين. وعليهم أن يقبلوا بحدود كردستان الحالية، فأي تمدد خارجه سيجعلهم يخسرون حتى المحافظات الثلاث التي يتكون منها الإقليم".

وجدد دعوته الكويت إلى "وقف بناء ميناء مبارك، وإذا لم تفعل سنعاود قصف كل العاملين فيه كما فعلنا سابقاً، إن الكويت اقتطعت آلاف الدونمات من الأراضي العراقية الخصبة وعليها إعادتها وإلا سنعيدها بالقوة".

زر الذهاب إلى الأعلى