[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

شيوخ قبائل يمنيون: إيران وراء البلبلة

استنكر عدد من مشايخ القبائل اليمينة أعمال العنف والاحتجاجات التي تشهدها المحافظات الجنوبية لليمن، مطالبين الشعب بتعزيز الوحدة والعمل على اجتثاث الإرهاب وبناء اليمن الجديد، ومنع تأجيج الفكر الطائفي والتدخلات الخارجية في الشان اليمني الداخلي، بعيدا عن دعاوى الانفصال.

وأكد شيخ مشايخ قبائل عبيدة بمحافظة مأرب حمد بن جلال في تصريحات لـ«عكاظ» أن اليمن يمر بظروف صعبة تتطلب تضافر الجهود لتعزيز الوحدة الوطنية والبعد عن التناحر بهدف الحفاظ على اليمن موحدا بعيدا عن الطائفية والإرهاب، موضحا أن ما تشهده محافظة عدن من أعمال فوضى لا تعبر عن أخلاق الشعب اليمني الذي يحرص دائما على أمن بلاده واستقراره ووحدته واستقلاله.

من جهته، طالب شيخ قبائل قحطان بمأرب سلطان الباكري جميع الأطراف الجنوبية الفاعلة في الساحة أن تعمل لمصلحة الوطن ووضع الوحدة الوطنية فوق كل المصالح الشخصية، موضحا أن الأيادي الخفية التي تعمل لتمزيق الوطن اليمني الواحد ستفشل لأن عقلاء اليمن حريصون على تعزيز الوحدة والعمل على حل جميع المشاكل عبر الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس هادي في 18 من الشهر القادم.

أما الدكتور عمر مجلي أمين عام رابطة قبائل صعدة قال «إن الوحدة اليمنية عنوان لكل يمني وليس من السهولة أن تعمل جماعة منعزلة على المساس بها»، موضحا أنه لم يعد هناك شمال وجنوب، بل هناك يمن واحد وأسرة واحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى