[esi views ttl="1"]
arpo14

وزارة النفط تستعد للإعلان عن نتائج تنافس 23 شركة عالمية للاستثمار في قطاعات واعدة

تقوم وزارة النفط والمعادن في اليمن حاليا باتخاذ الخطوات النهائية لتأهل الشركات المتقدمة للقطاعات المعروضة للتنافس المفتوح لعدد خمسة قطاعات .

وقال مصدر مسئول بوزارة النفط والمعادن انه بعد قيام الوزارة ممثلة بهيئة استكشاف وإنتاج النفط وبناء على "تعليمات معالي الأستاذ احمد دارس وزير النفط والمعادن بإنزال خمسة قطاعات للتنافس المفتوح للشركات الراغبة وذلك في أكتوبر 2012م" .

وأشار المصدر انه وبعد الإعلان مباشرة وإنزال المعلومات الأولية عن القطاعات والتي كانت محددة بان يكون تاريخ انتهاء استلام طلبات الشركات في نهاية ديسمبر 2012م إلا ان الوزارة وهيئة استكشاف وإنتاج النفط تفاجئتا بزيادة عدد الشركات الراغبة في التقدم للحصول على احد تلك القطاعات ونتيجة لذلك وجه وزير النفط والمعادن بتمديد فترة استلام الطلبات إلى 31-12-2012م .

وأكد المصدر ان لدى فريق العمل طلبات من أكثر من 23 شركة عالمية كلها عبرت عن رغبتها في الاستثمار باليمن في مجال استكشاف وإنتاج النفط .. موضحا في تصريحه بان اللجنة الفنية تعكف ألان على تحليل الطلبات لإعلان النتائج للشركات المتأهلة والمتوقع ان يكون ذلك في الأسبوع القادم أو الأسبوع الأول من مارس المقبل وهذا يدل على ان اليمن بلد جاذب للاستثمار.

زر الذهاب إلى الأعلى