[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

نيابة تعز توقف إعدام طفل (حدث) قبل ساعات من تنفيذه

أوقفت النيابة العامة في تعز إعدام الحدث (م.ع.ه) صباح اليوم 27 فبراير 2013 وذلك بعد ساعات من توجيه منظمة سياج نداءات عاجلة إلى رئيس الجمهورية والنائب العام ورئيس نيابة محافظة تعز.

القاضي بدر العارضة رئيس نيابة محافظة تعز أكد في اتصال مع رئيس منظمة سياج أحمد القرشي توقيف التنفيذ مؤكدا بأن النيابة تقوم بواجبها لتعزيز العدالة وحكم القانون.

مندوب منظمة سياج في محافظة تعز المحامي علي الصراري قال أن حالة من الفرح والاحتفاء عمت السجن المركزي من قبل السجناء وقيادة السجن وذلك عقب الإعلان عن وقف التنفيذ.

وكان مركز الرصد والمناصرة في منظمة سياج قد تلقى ليلة أمس الثلاثاء اتصالاً من "هيومن رايتس ووتش" أفادت فيه أن حدثاً يواجه عقوبة الإعدام بعد ساعات وطلبت المنظمة الدولية من سياج التحرك لإنقاذ المذكور.

وكان (م.ع.ه) قد اتهم سنة 1999م بقتل مواطن آخر وحكم عليه بالدية سنة 2000م ولكن محكمة الاستئناف عدلت الحكم إلى الإعدام ولم يتم الإلتفات إلى بطاقة المذكور وشهادة ميلاده التي قال أنها تثبت بأنه كان دون السن القانونية عند اتهامه بارتكاب الواقعة – بحسب إفاداته - .

وتؤكد سياج أنها تقوم بواجبها الإنساني لتعزيز العدالة من خلال العون القضائي والمناصرة للأطفال الضحايا ضمن مشروع تنفذه بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونسيف" والاتحاد الأوروبي وفي إطار التعاون والشراكة مع نقابة المحامين اليمنيين.

زر الذهاب إلى الأعلى