[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

مبادرة (بصمة شباب) تحتفل بعامها الرابع وتكرم الحمدي وقطن وعلاو ونشوان

كرمت مجموعة شبابية اليوم بصنعاء كوكبة من من الأعلام والقيادات التاريخية والإبداعية في اليمن على رأسها الرئيس الشهيد ابراهيم الحمدي، والشهيد اللواء سالم قطن، والمخترع اليمني خالد نشوان، والإعلامي الراحل يحيى علاو..

جاء ذلك في الحفل الذي اقامته مبادرة "بصمة شباب" لتنمية قدرات الشباب، في المركز الثاقافي بالعاصمة صنعاء، تحت عنوان "لن يستغني العالم عنا"، احتفاء بمرور أربعه أعوام على تأسيسها في العمل التطوعي منذ انطلاقتها في 2009م وكذلك في ذكرى المتطوع المجهول والتي تهدف بدورها إلى تعزيز الطواعية بين اوساط المجتمع وتعمل على المساهمة في تمنية قدرات الشباب في المشاركة المجتمعية فيالتطوير الذاتي من خلال الفكر الابداعي..

وقد كرمت المبادرة كوكبة من الأعلام اليمنية، وعلى رأسهم، الشهيد ابراهيم الحمدي الرئيس السابق لليمن الذي كان رائداً في بناء الدولة وكذالك و الشهيد اللواء الركن/ سالم علي سالم ناصر قطن، قائد المنطقة الجنوبية العسكرية السابق الذي استشهد بعملية إرهابية في عدن، بالإضافة إلى المخترع اليمني الدكتور خالد نشوان الطبيب الذي تمكن من اختراع جهاز لتوسيع الشرايين المتصلبة دون إجراء عملية أو تدخل جراحي للقلب. والاعلامي وصاحب البصمة الرائده في سماء الاعلام اليمني الاستاذ يحيي علي علاو، والمناضل حمود النبولي وكذلك الناشطة البيئية فاطمة الغولي.

والقى رئيس المبادرة احمد علي البعداني كلمة أكد من خلالها ان المبادرة سوف تستمر في العمل التطوعي الذي يعزز من قدرات الشاب في المجتمع وتمنية الفكر الابداعي..

وقال: "نحن نعمل لحظة بلحظة ونحن نعتبر كلما نعملة اول خطوة لتحقيق اهدافنا بخط ىثابتة ومازلنا نعمل لاجل اليمن ونبني جيل واعد ليمن واحد".

وأشار إلى ان المبادرة وفي كل عام نحتفل بذكرى تاسيسها من خلال حفل "لن يستغني العالم عني"، الذي تقدم من خلاله الشخصيات المتطوعة في مختلف الاصعدة وفي هذا العام تم اختيار الصعيد الطوعي الوطني وفرساننا لهذا العام هم (الرئيس الشهيدابراهيم الحمدي-اللواء الركن سالم قطن-الاعلامي الفقيد يحيى علاو –والمناضل حمود النوبي-والناشطة المجتمعية فاطمة الغولي –والمخترع خالد نشوان) نظر لدورهم ولما قدومه في مجال خدمة المجتمع.

وأضاف: "مع نهاية عام وبداية جديدة لعام أخر نحتفل عن طريق وضع النماذج الطوعية على مرأة الجميع ليكونوا قدوة للعمل الطوعي في اليمن، لنقف امامكم اليوم وكلنا فخر بأننا نحن طاقة اليوم وقادة الغد وتاريخ يردد مستقبلاً".

وتخلل الحفل لوحات فنية و إنشادية وعروض مسرحية وروبرتاج عن سير المتطوعين للعام الماضي وتم العرض في الختام معرض للصور لبعض أعمال المبادرة والانشطة التي تقوم بها خلال 4 سنوات على التوالي..

وأشاد الحاضرون في الحفل بالأعمال التي سطرتها مبادرة بصمة شباب خلال مسيرتها التي عملت شكلت ظاهرة إيجابية وثقافية في المجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى