[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

صعدة: مسلحو الحوثي ينفذون حملة اعتقالات ومداهمة للمدارس في ساقين

أفادت مصادر محلية في محافظة صعدة شمالي اليمن إن عناصر الحوثي المسلحة أقدمت ليلة أمس بمنطقة بني بحر بساقين على فرض حالة الطوارئ و حظر التجوال ابتداءً من الساعة السابعه مساءً، كما قامت اليوم باعتقالات داخل المدارس.

وقالت المصادر إن مسحلي الحوثي فرضوا حظر التجوال وانتشروا في منطقة بني بحر بشكل مكثف جداً ومراقبة ومتابعة شباب الثورة بالمنطقة.

مشيرة إلى أن معلمين من المدرسين في المنطقه تلقوا تهديدات بالتصفيه من الرقم "712903351" وهم الاستاذ ضيف جلحاب والاستاذ صغير المهرم. إضافه إلى إستدعاء المواطن عبدالملك لمح وإخضاعه للتحقيق والمسائلة.

وفي صباح اليوم السبت أقدمت مجموعة من عناصر الحوثي بمنطقة بني بحر وبقيادة "خالد عوض أبو شلفا" على إقتحام مدرسة أبي ذر الغفاري وقاموا بإعتقال ثلاثة طلاب من داخل فصولهم الدراسية وهم الطالب معاذ حسن الهمداني، والطالب عبدالله صالح جلحاب والطالب رضوان عيضه البدري وأقتادوهم إلى جهه مجهولة

وأشارت المصادر إلى أن مجموعة أخرى من مسلحي الحوثي بمنطقة العطفه ببني بحر مديرية ساقين يقودها "صدام حسين مطر وإثنين آخرين معه" قاموا بالإعتداء بالضرب المبرح على أحد شباب الثورة بمنطقة العطفه وهو الشاب عبدالله علي الحصان وذلك بعد صلاة العشاء ليلة أمس الماضية.

من جانبه حذر مشائخ ووجهاء منطقة بني بحر قائد تلك العناصر "خالد عوض من المساس بأبنائهم محملين له مسؤلية أي إعتداء عليهم".

كما وجه مشائخ ووجهاء المنطقه نداء عاجلاً لإطلاق أبنائهم المعتقلين مطالبين "تلك العصابات المسلحة بالكف عنهم وتركهم في مدارسهم دون إيذاء".

زر الذهاب إلى الأعلى