[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

وفد حكومي يتوجه إلى لندن للمشاركة في الاجتماع الوزاري لأصدقاء اليمن

توجه إلى المملكة المتحدة اليوم وفد حكومي برئاسة وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي ويضم وزيري التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي والمالية صخر الوجيه للمشاركة في الاجتماع الوزاري الخامس لمجموعة أصدقاء اليمن الذي سيعقد في العاصمة لندن الخميس القادم.

وأوضح الدكتور القربي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الاجتماع الذي ينعقد بمشاركة مجموعة من الدول والمنظمات الدولية من مجموعة أصدقاء اليمن سيناقش ثلاثة محاور رئيسية متعلقة بالأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية في اليمن فضلا عن الوقوف على آخر المستجدات في العملية السياسية في اليمن.

وأشار إلى أن الاجتماع سيناقش الوضع الاقتصادي والتنموي في اليمن وتقييم مستوى تنفيذ المخصصات والالتزامات المقدم من الدول الصديقة والمنظمات الدولية لدعم برامج التنمية في اليمن باعتبار الاقتصاد عصب المشكلة التي تعاني منها اليمن وأن تحسين الأوضاع الاقتصادية ومعيشة المواطنين ومكافحة الفقر والبطالة من الجوانب الأساسية لاستقرار اليمن.

ولفت إلى أن الاجتماع سيتناول أيضا الجانب الأمني والتحديات التي تواجهها اليمن والمتمثلة في الإرهاب والقرصنة والتهريب للبشر والمخدرات وغيرها من الأمور التي لا تضر باليمن فقط بل تضر بدول المنطقة خصوصا دول مجلس التعاون الخليجي.

زر الذهاب إلى الأعلى