[esi views ttl="1"]
arpo14

رجال المال والأعمال ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بالقبض على قتلة شارب

نفذ الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية، والغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة وقفة احتجاجية اليوم الخميس بمقر الغرفة وذلك للمطالبة بسرعة إلقاء القبض على قتلة رجال الأعمال خالد محمد شارب وتقديهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل في القصاص.

وفي الوقفة الاحتجاجية التي شارك فيها ابرز رجال المال والأعمال في اليمن طالبوا السلطات بالقصاص من منفذي حادثة القتل، المنتمين إلى محافظة الضالع في جنوب البلاد.

وفي بيان الوقفة الاحتجاجية أورد اسماء الجناة وهم(توفيق الصوملي وعزام شايف المنصوب واحمد الازرق)، ووصفهم رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية بالعاصمة حسن الكبوس ب" أيادي الغدر والخيانة"، مؤكدا أن الحادثة " لن تمر بسلام، ولا بد من عقوبة رادعة"".

وأكد رجال الأعمال الذين أدانوا الجريمة ووصفوها بالحادث الإرهابي الهمجي- ان الحالة الأمنية المستقرة هي السبيل الامثل والبداية الصحيحة والحل الناجع لمشاكل اليمنيين عموما، والقطاع الخاص على وجه الخصوص، من اجل خلق بيئة ايجابية لتنمية بيئة الأعمال في اليمن .

موضحين ان تلك الجريمة النكراء تستهدف إزهاق روح السلم الاجتماعي في اليمن والتضييق على القطاع الخاص اليمني وإعاقة مسيرة التنمية والنهوض الاقتصادي .

داعين في بيانهم إلى تكثيف الجهود الأمنية للحفاظ على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة في المحافظات التي تشهد حوادث وإعمال إجرامية متكررة .

وعقب الوقفة الاحتجاجية عقد رجال الاعمال مؤتمراً صحفياً عبرا خلاله رئيس الغرفة حسن الكبوس ونائبه محمد صلاح عن تعازي الغرفة لوفاة الشاب خالد شارب"، مؤكدين بان تلك الاعمال التي وصفوها بالجبانة تحدث في ظل غياب الأجهزة الأمنية وعدم قيامها بدور أكثر فعالية للحفاظ على السكينة العامة للمواطن والذي هو من صلب مهامها"، مؤكدين انها لن تمر بسلام".

وناشد الكبوس وصلاح الأجهزة الأمنية والنائب العام بسرعة القبض على الجناة واتخاذ الإجراءات الكفيلة بالقصاص العادل من المعتدين حماية للأرواح وصون للممتلكات العامة والخاصة، وحافظا على الأمن، وتدفق رؤوس الأموال المحلية المهاجرة والخارجية للاستثمار.

من جهته اعتبر رجل الأعمال يحي الحباري عضو مجلس الشورى الواقعة بالجريمة النكراء، وان قضية شارب وطنية عامة".

وأضاف" أنها لن تؤثر على علاقات أبناء الوطن في الشمال والجنوب، وان ما يقومون بممارسة العنف والقتل لن نقابلهم بذلك الفعل، بل سنقابلهم بالزهور..

ودعا الحباري، " إلى عدم تسييس الموضوع بشمال وجنوبي، مضيفاً" نحن نسعى بالورود إلى كل أخ وعزيز في الجنوب".

وتمنى الحباري ان يتخلص الوطن من مثل هكذا أعمال إجرامية، وعنف، حتى يتعافى الاقتصادي الوطني.

وأكد رجل الأعمال توفيق الخامري- نائب رئيس مجلس رجال الاعمال، ان القضية لن تمر مرور الكرام، حتى إلقاء القبض على القتلة".

وقال: ان مرتكبي هذه الجريمة لا يمثلون أبناء الجنوب كافة، وإنما يمثلون أنفسهم، فيما أبناء اليمن بالشمال والجنوب يحملون الحب والسلام والمودة لبعضهم، ولن تؤثر حوادث العنف على العلاقة القائمة.

وخلال الوقفة الاحتجاجية قام رجال الاعمال بتشكيل لجنة من 12 عضوا من رجال المال والأعمال لمتابعة القضية، من خلال تنفيذ وقفات احتجاجية وزيارة لمسولين الحكوميين المعنيين، وذلك بدء من يوم السبت القادم.

ومن المقرر أن ينفذ رجال الأعمال السبت المقبل وقفة احتجاجية كبرى لهم يوم السبت المقبل أمام مقر الحكومة.

هذا وكان الشاب خالد محمد شارب الذي دفن جثمانه امس بمقبرة خزيمة بصنعاء، قد قتل الاثنين الماضي من قبل مسلحين أثناء تواجده مع قاضي للنظر في نزاع على قطعة ارض بمدينة تبن محافظة لحج.

زر الذهاب إلى الأعلى