[esi views ttl="1"]
arpo17

الفيفا يحظر التدخين بكأس القارات ومونديال البرازيل

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية أن التدخين سيكون محظورا خلال مباريات بطولتيْ كأس القارات 2013 وكأس العالم 2014 بالبرازيل.

وقال الأمين العام للفيفا جيروم فالكه -على هامش زيارته التفتيشية الحالية للبرازيل- إن التدخين سيكون محظورا في كل من البطولتين. ويتضمن القرار توفير أماكن خاصة للمدخنين في فترات الراحة بين الأشواط.

وقال فالكه إن "قرار جعل كل من بطولتيْ كأس القارات وكأس العالم خالية ونظيفة من التدخين يمثل خطوة طبيعية في تاريخ بطولاتنا الكبيرة، الفيفا واللجنة المنظمة للبطولتين يفتخران بالاستمرار في الالتزام بتوصيات منظمة الصحة العالمية فيما يتعلق بهذا الشأن".

وأوضح فالكه -في مؤتمر صحفي عقده مع رونالدو اللاعب الدولي السابق وعضو لجنة تنظيم مونديال 2014- أن الفيفا "يعترف بأن التدخين والآثار غير المباشرة للتبغ تدمر الجهود العالمية التي تبذلها منظمة الصحة العالمية في مجال الاهتمام بالصحة والأمن".

يذكر أن هذه هي الزيارة قبل الأخيرة لفالكه إلى البرازيل ضمن زيارات لمراقبة استعدادات البرازيل لاستضافة فعاليات كأس القارات المقررة من 15 إلى 30 يونيو/حزيران المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى