[esi views ttl="1"]
arpo14

إنقاذ باخرة محملة بالنفط وتجنيب الشؤاطى اليمنية كارثة بيئية

تمكنت كوادر شركة صافر لعمليات الإستكشاف والانتاج العاملة في ميناء رأس عيسى النفطي (العائم- صافر) من إنقاذ باخرة مليئة بالمازوت.

وقال مصدر في شركة صافر أن الباخرة سيكوم فينول1 قدمت من المخا بتاريخ 24 فبراير على متنها 2700 طن مازوت لغرض تزويد محطة كهرباء الحديدة، غير أنها كادت أن تغرق بفعل الرياح الشديدة.

وأضاف المصدر أن الباخرة جنحت أمام منطقة الدريهمي، وكانت الرياح شديدة حيث واجهت خطر ارتطامها بالصخور وفقد محتوياتها من المازوت مما سيؤدي إلى كارثة بيئية ضخمة في المنطقة.

وأشار المصدر أن فنيي وكوادر شركة صافر العاملين في البحر (الميناء النفطي العائم) تدخلوا لمساعدة وانقاذ الباخرة بعد محاولات وجهود كبيرة استمرت عدة أيام بسبب سوء الأحوال الجوية.

وأوضح المصدر أن المنطقة التي علقت فيها الباخرة ضحلة حيث سحبتها الرياح الشديدة خلال الأيام السابقة في اتجاه الساحل ووصلت الأعماق حولها إلى ما يقرب 4 متر وهو عمق خطير على من يحاول الإنقاذ.

وقد بعث مدير شركة صافر بتهنئة لعمال وكوادر الشركة الوطنية العاملة اشاد فيها بإنسانية الموقف وبمستوى الكفاءة والإيجابية، وقال ان هذا النجاح يعكس مدى كفاءة وقدرة الكادر اليمني العامل في ميناء رأس عيسى النفطي العائم (صافر) وحسهم الوطني بتجنيب اليمن كارثة بيئية بالرغم أنها ليست من ضمن نطاق مهامهم.

زر الذهاب إلى الأعلى