[esi views ttl="1"]

اللجنة العسكرية تعلن اسم المتهم بمحاولة اغتيال أحد ممثلي الحوثي

أعلنت اللجنة العسكرية لتحقيق الأمن والاستقرار واللجنة الأمنية العليا اسم المتهم بمحاولة اغتيال أحد ممثلي جماعة الحوثي والذي أودى بحياة ثلاثة من مرافقيه وإصابة اثنين اخرين في كمين في شارع النصر بالعاصمة صنعاء اليوم السبت.

وقالت اللجنة في بيان لها: "إن المتهم يدعى شوال عبدالله بريش ( من أبناء محافظة الجوف ) ومعه عدد من العناصر كما تم التعرف على مكان إقامته والسيارة التي كان يستعملها وقد تم الانتقال الي المكان إلا أن المتهم كان قد فر منه ولاتزال ملاحقة المتهمين مستمرة".

وأوضحت اللجنة إنه بناءً على توجيهات الرئيس " تم انتقال الأخ وزير الداخلية والأخ وكيل الوزارة لقطاع الأمن والاخ مدير أمن أمانة العاصمة والمختصين إلي موقع الحادث وتم تشكيل لجنة للتحقيق في الحادثة حيث توصلت اللجنة من خلال التحقيقات الأولية بأن المتهم هو المدعو شوال عبدالله بريش ".

وأكدت اللجنة بهذا الصدد استمرار الإجراءات لمتابعة الجناة والقبض عليهم وإحالتهم إلي الجهات القضائية المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم فإنها تؤكد أيضا علي أن الأجهزة العسكرية والأمنية في جاهزية عالية للقيام بواجباتها المنوطه بها للحفاظ علي أمن وسلامة مؤتمر الحوار الوطني الشامل وأمن الوطن عموما.

وأهابت بالمواطنين مساندة جهود الأجهزة العسكرية والأمنية وكذا الإبلاغ عن أي معلومات قد تساعد في كشف ملابسات الحادث الإجرامي أو العناصر الإجرامية التي قامت بذلك والتي تستهدف من وراء هذا العمل الجبان محاولة إرباك الأوضاع الأمنية ومسيرة الحوار الوطني الشامل.

زر الذهاب إلى الأعلى