[esi views ttl="1"]

تقرير برلماني يكشف الجهات المتخلفة عن سداد الكهرباء

كشف تقرير برلماني في اليمن عن تخلف عدد من الجهات الحكومية عن الالتزام بسداد فواتير الكهرباء، إذ بلغ إجمالي مديونية المؤسسة العامة للكهرباء 46 مليار ريال.

ووفقا للتقرير الذي استعرضه البرلمان خلال جلسة اليوم الثلاثاء فقد بلغت المديونية التي لمؤسسة الكهرباء لدى أكثر من مئة جهة حكومية حوالي 29 مليار ريال، في حين بلغت مديونية الأهالي في جميع المحافظات 32 مليار ريال.
وتصدرت وزارات الأشغال، الدفاع، والصحة النسبة الأكبر بين الوزارات المدينة لمؤسسة الكهرباء حيث بلغت مديونية الأشغال 6 مليار 942 مليون ريال، وزارة الدفاع 5 مليار و336 مليون ريال، ووزارة الصحة 1 مليار و48 مليون ريال.

وتصدرت أمانة العاصمة النسبة الأكبر في المديونية ب(19%) تليها عدن ب(18%) ثم الحديدة (12%) وذلك لناحية إجمالي الديون على الجهات الحكومية، والأهالي، وكبار المستهلكين، فيما قلت نسبة المديونية في كل من محافظات المهرة، شبوة، البيضاء، المحويت، الجوف، صعدة.

وفيما لفت التقرير البرلماني إلى اعتذار الجانب الحكومي عن موافاة اللجنة البرلمانية بأسماء الشخصيات المدنية والعسكرية المتخلفة عن سداد فواتير الكهرباء، أوصى بموافاة المجلس بأسماء هذه الشخصيات خلال مدة أقصاها أسبوعين من تاريخ مناقشة التقرير. ...

زر الذهاب إلى الأعلى