[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

مأرب: 900 شاحنة نفط وغاز يحتجزها مسلحون قبليون والداخلية توجه برفع القطاع

أفاد مصدر قبلي في محافظة مأرب وسط اليمن عن ارتفاع عدد شاحنات النفط والغاز التي يحتجزها مسلحين قبليين في منطقة عرش بلقيس التاريخي على طريق صافر- مأرب- صنعاء إلى أكثر من 900شاحنة.

وقالت وزارة الداخلية إنها وجهت إدارة أمن محافظة مأرب بالتحرك السريع والعاجل لرفع القطاع القبلي "على ناقلات المشتقات النفطية والغازية في منطقة معبد الشمس على طريق مأرب –صافر واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لرفعه من الطريق بأقصى سرعة ممكنة منعاً لحدوث اختناقات تموينية في هذه المواد الحيوية المرتبطة بحياة المواطنين".

وأشارت وزارة الداخلية في توجيهها لإدارة أمن مأرب إلى خطورة استمرار حجز قاطرات المشتقات النفطية والغاز على الأوضاع التموينية في مختلف محافظات الجمهورية إلى جانب تسببه في خسائر فادحة لخزينة الدولة.

مؤكدة على ضرورة الإفراج عن الناقلات بأقصى سرعة وبالتعاون والتنسيق مع المنطقة العسكرية الوسطى لضمان فتح الطريق في معبد الشمس أمام حركة القاطرات.

وذكر مركز الإعلام الأمني إن هذه التوجيهات جاءت بناء على مذكرة سمية من إدارة عمليات وزارة النفط والمعادن.

ونقل موقع صحيفة "الثورة نت" عن مصدر قبلي أن ناقلة غاز تعرضت اليوم للحادث مروري بعد أن طاردها المسلحين ما أدى إلى انقلابها وإفراغ كمية الغاز التي على متنها .

أوضح المصدر إن المسلحين مازالوا يحتجزون القاطرات بحجة مطالب حقوقية لدى وزارة النفط والمعادن رافضين عدم السماح بمرورها حتى يتم الاستجابة لمطالبهم.

زر الذهاب إلى الأعلى