[esi views ttl="1"]
رئيسية

وزير النفط في أمريكا يلتقي رؤساء عدد من شركات النفط والغاز

التقي وزير النفط والمعادن في اليمن أحمد عبدالله دارس في مدينة هيوستن الأمريكية عدد من رؤساء الشركات الأمريكية العاملة في مجال النفط والغاز والمعادن وحماية المعلومات وأنظمة العمل. ومنها نائب رئس شركة شل العالمية بمدينة هيوستن الأمريكية.

وفي الاجتماع قدم وزير النفط والمعادن ملخصا عن الفرص المتاحة في قطاع النفط والغاز والمعادن والخدمات المصاحبة لأعمال الشركات والتسهيلات الممنوحة للشركات الاستثمارية.

من جانبهم ابدى ممثلي الشركات الأمريكية رغبتهم العمل في اليمن في عدد من المجالات وخصوصا في مجال النفط والغاز ومتطلبات العمل للشركات..مؤكدين أستعدادهم خلق شراكات مع القطاع الخاص اليمني العامل في هذا الجانب.

ومن المقرر أن يقوم وفد من تلك الشركات بزيارة اليمن خلال الفترة القادمة لمواصلة النقاش والتفاوض حول المجالات التي يرغبون العمل فيها .

[Color=#FF0000]لقاء نائب رئس شركة شل العالمية[/Color]

وفي لقاء منفصل، التقى وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس اليوم بمدينة هيوستن الأمريكية نائب رئيس شركة شل العالمية لتطوير الأعمال في العالم اندي كالتيك.

وفي اللقاء استعرض وزير النفط والمعادن الامتيازات والفرص الاستثمارية التي يمتلكها اليمن في مجال استكشاف النفط والغاز ..مشيرا إلى أن عدد من القطاعات النفطية التي أعلن عنها تتوفر معلومات شبة مؤكدة باختزانها للنفط والغاز سواء في المناطق البرية أو البحرية.

وأكد الوزير دارس أن وزارة النفط والمعادن ستولي طلب شركة شل العالمية كل الاهتمام.

من جانبه عبر نائب رئيس شركة شل عن رغبة الشركة بإرسال فريق فني إلى اليمن للاطلاع على المعلومات المتوفرة عن القطاعات المعلن عنها لاستكشاف النفط والغاز فيها.

وقدم ملخص عن نشاط الشركة في الشرق الأوسط ومنها اليمن والتي تهتم الشركة حاليا بشكل جدي بالاستثمار في استكشاف النفط .

حضر اللقاء رئيس هيئة استكشاف وانتاج النفط المهندس نصر الحميدي ومدير عام العلاقات العامة والخارجية بوزارة النفط عارف محرم.

حضر الاجتماع رئيس هيئة استكشاف وإنتاج النفط المهندس نصر الحميدي ومدير عام العلاقات العامة والخارجية بوزارة النفط والمعادن عارف محرم.

زر الذهاب إلى الأعلى