[esi views ttl="1"]
رئيسية

أمين العاصمة يدشن معرض الفن التشكيلي الداعم للحوار الوطني

ضمن فعاليات خيمة الحوار الوطني التي تنظمها مؤسسة التنمية الشبابية بأمانة العاصمة دشن مساء اليوم بحديقة السبعين بصنعاء امين العاصمة عبدالقادرهلال ومعه علي بلخدر رئيس اتحاد عمال اليمن وبحضور محمد ابولحوم رئيس حزب العدالة والبناء وعبدالعزيز جباري الامين العام لحزب العدالة والبناء معرض الفن التشكيلي الداعم للحوار الوطني ويحتوي المعرض على لوحات لعدد من الفنانين التشكيليين الشباب وبمشاركة لوحات تعبيريه عن الحوار رسمها اطفال وطالبات عدد من مدارس الأمانة .

وقال بليغ المخلافي الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنمية الشبابية: "ان معرض الفن التشكيلي الداعم للحوار يأتي ضمن مشروع المنتديات التفاعلية المساندة للحوار الوطني بأمانة العاصمة والذي تنفذه المؤسسة."

وبين ان فكرة المشروع تقوم على خيمه رئيسيه في حديقة السبعين وثلاث خيم متنقله في مديريات امانة العاصمة

وقال نعقد جلسات توعية ومنتديات مع المواطنين وأعضاء السلطة المحلية ومدراء ومديرات المدارس وابناء المديرية لنستخلص أرؤاهم حول قضايا الحوار ونوصلها بعد ذلك في تقرير متكامل تحت عنوان الرؤى المجتمعيه لقضايا الحوار بامانة العصمه ونسلمها إلى الحوار الوطني .

وقال اليوم عرضنا فن تشكيلي بأنامل شابه لست فنانات شابات وعدد من طلاب المدارس واشار إلى ان المعرض يحتوي على عشرين لوحه فنيه تشكليه وعدد من رسومات الاطفال وطالبات المدارس.

منوها إلى ان الغرض من المعرض هو دعم الحوار الوطني ودعم فكرة الحوار لدى الناس وقال نأمل بالتعاون مع الأمانة العامة للحوار نقل المعرض إلى قاعة مؤتمر الحوار وبين ان الخيم المتنقلة تنتقل بين مديريات الامانة.

مؤكداً انه تم الانتهاء من خمس مديريات وبقيت خمس مديريات سيتم الانتهاء منها خلال الاسبوعين القادمين .

ولفت إلى انه يتم تنظيم عدة امسيات ثقافيه تقام بحديقة السبعين توعي بالحوار عبر مسابقات وفرق فنيه وشعراء ومسابقات للحاضرين .

زر الذهاب إلى الأعلى