[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

أمين العاصمة يعلن تخصيص هناجر حديقة 21مارس لرعاية الموهوبين والمتفوقين من الطلاب

أعلن أمين العاصمة عبد القادر علي هلال تخصيص جميع هناجر حديقة 21 مارس والمكونة من سبعة هناجر كبيرة للمبدعين والموهبين والمتفوقين من الطلاب للتنمية قدراتهم وتوفير جميع الاحتياجات لهم.

وأضاف أمين أمين العاصمة هلال في ندوة نظمها مركز تطوير التفوق في جامعة العلوم والتكنولوجيا اليوم الندوة العلمية الثالثة لرعاية الموهوبين والمتفوقين في الجمهورية اليمنية تحت شعار " شباب مبدع ... يمن واعد " ." كيف نسمح للمماحكات السياسية أن تشق طريقها إلى تفكيرنا ليل ونهار ولا نسمح للإبداع العلمي فرض نفسه في حياتنا كون التغيير الآمن والحقيقي يتم من خلال ساحات العلم ورجال العلم والاهتمام بالمبرزين وأبحاثهم واختراعاتهم " ..

معبراً عن إعجابه بالتجربة الرائعة لمركز تطوير التفوق بجامعة العلوم والتكنولوجيا الهادفة إلى إطراء الحياة العلمية والعملية بالإبداع .

وفي التكريم حصل الطالب طارق عبيد باختراع جهاز الكوارث على المركز الاول وفاز في المرتبة الثانية كلا من هديل فهمي الدبعي باختراع مولد كهرباء ومحمد الفسيل باختراع العاصمة المثالية وعبد الواحد الشجاع باختراع المغسلة الأتوماتكية وحصل علي المرتبة الثالثة كلا من عبد الرحمن العامري باختراع جهاز ترتيب المياه ومحمد احمد عوض باختراع جرس انذار الماء .

وأشاد أمين العاصمة بالمتفوقين والموهوبين والمبدعين ومنحهم منح دراسية لاستكمال ابداعتهم وتعزيز من قدراتهم وحث امين العاصمة جميع المؤسسات الحكومية والاهلية بالاهتمام بالمبدعين كونهم نواة هذا الوطن

ولفت إلى أهمية التنافس والشراكة بين أمانة العاصمة صنعاء وجامعتي صنعاء والعلوم والتكنولوجيا من أجل تحقيق التكامل والاستفادة من خبرات الطلاب المتفوقين والموهوبين والعمل على تبني مشاريعهم وأبحاثهم في مختلف المجالات والعمل على تطويرها لما من شأنه أن يصب في مصلحة الوطن .

واستعرضت ممثلة وزارة التربية والتعليم الدكتورة ألطاف الأشول للمشكلات التي يعاني منها الطلاب الموهوبين والمتفوقين في مدرسة الميثاق ، فيما تناول ممثلي جامعة صنعاء الدكتور عبدالله عثمان الحمادي وندى طاهر مستوى التنور العلمي والصحي والبيئي لدى طلبة الصف الثالث ثانوي قسم علمي ( متفوقين وعاديين ) في الجمهورية اليمنية.

من جانبه أوضح رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور حميد محمد عقلان بأن الجامعة في إطار سعيها لتحقيق رؤيتها لتكون إحدى الجامعات الرائدة إقليمياً والمتميزة عالمياً أولت اهتماماً كبيراً بالمتفوقين والموهوبين من خلال برنامج المنح المجانية في توفير فرص التعليم الجامعي المتميز سواء في مجال التفوق الدراسي للحاصلين على معدل 90% في الثانوية العامة فأكثر أو حفاظ القرآن الكريم .

وأشار إلى أن الجامعة في سبيل تحقيق رؤيتها نهجت إلى استخدام وسائل علمية موضوعية لتحديد الفائزين بحيادية تامة وفق أسس علمية ومهنية واهتمت بالمراكز النوعية المتخصصة والاهتمام بالطلاب والبحث العلمي .

فيما لفت نائب رئيس مجلس إدارة جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور داؤود عبدالملك الحذابي إلى أن نهضة الأمم مرتبطة بالتعليم ولذا ينبغي الحرص على تطوير العلم والمعرفة والاهتمام بالفئات المبدعة والموهوبة لتحقيق التنمية والنهضة الشاملة من خلال تكامل جهود القطاعات الحكومية والخاصة ومنظمات المجتمع المدني.

وتخلل الندوة التي حضرها رئيس جامعة صنعاء الدكتور عبد الحكيم الشرجبي ووكيل أمانة العاصمة حسين المرتني والوكيل المساعد عمد عبدالفتاح إسماعيل وعدد من المعنيين ، مناقشات عامة وتكريم الفائزين بجائزة الابتكار والتميز العلمي لطلبة المدارس ومشاريع التخرج ولجنتها التحكيمية ورعاة الندوة .

زر الذهاب إلى الأعلى