[esi views ttl="1"]

أمانة العاصمة تنفذ حملة مطلع الشهر القادم للحفاظ على صنعاء القديمة

قال أمين العاصمة عبدالقادر علي هلال أن الأمانة ستدشن مطلع الشهر القادم حملة وطنية للحفاظ على صنعاء القديمة تستمر لمدة سته أشهر .

وأشار أمين العاصمة خلال ترأسه اليوم اجتماعا ضم أعضاء اللجنة الإشرافية لتنفيذ الاجراءات العاجلة للحفاظ على مدينة صنعاء القديمة إلى أن الحملة إيقاف أعمال البناء العشوائي وحصر مخالفات البناء التي تم أخر حصر لها في عام 2004م .

لافتاً أن سيتم إعداد برنامج لإزالة البناء العشواء ينفذ في إطار الحملة ، بالإضافة إلى بعض الخطط المتعلقة بمعالجة التشوهات العشوائية لشبكة الكهرباء والمياه وتنظيمها بما يتوافق مع الطابع المعماري لصنعاء التاريخية.

ووجه عبدالقادر هلال باتخاذ الاجراءات العاجلة والفورية لهدم وإزالة تلك المخالفات وضبط وإحالة مرتكبيها للسلطة القضائية المختصة وفقاً لقوانين والانظمة النافذة ووفقاً لقرار مجلس الوزراء رقم (196) لعام 2012م بشأن الاجراءات العاجلة والهادفة للحفاظ على الطابع المعماري التاريخي لمدينة صنعاء القديمة.

من جانبه أكد المدير التنفيذي للحملة الوطنية للحفاظ على صنعاء القديمة سليم الحيمي أن الحملة ستتضمن إزالة التشوهات في الاسواق وإعادة مراجعة كافة عقود الأوقاف وأملاك وعقارات الدولة المؤجرة وتوثيقها ومراجعتها وإعادة صياغتها بما لا يتعارض مع الطابع المعماري والتراثي لصنعاء القديمة.

وثمن المجتمعون توجيهات رئيس الجمهورية المتعلقة بتسليم موقع قصر غمدان التراثي والتاريخي إلى المجلس المحلي بأمانة العاصمة صنعاء وتحويله بعد إجراء الصيانة والترميمات اللازمة له كمزار ومتحف لمكانته التاريخية وفتحه أمام المواطنين والسياح بإعتباره أحد المعالم التاريخية التي تتميز بها اليمن .

زر الذهاب إلى الأعلى