[esi views ttl="1"]

اليمن يحتفل بأسبوع التحصين الإقليمي السنوي 2013

احتفلت اليمن اليوم بأسبوع التحصين الإقليمي السنوي 2013م، والذي يقام بالتعاون مع منظمتي اليونيسيف والصحة العالمية تحت شعار (لنقضي على الحصبة الآن أحم أطفالك بتحصينهم باللقاحات ).

وخلال التدشين الذي جرى بحضور القيادات الصحية ومسئولي المنظمات الدولية وغير الحكومية ذات العلاقة أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور أحمد قاسم العنسي سعي واستمرار الوزارة في تكثيف حملات التحصين ضد الأمراض المعدية الوبائية باعتبارها احد ابرز التحديات الصحية التي تواجه الوزارة، مشيرا إلى ما حققته الوزارة من انجازات ومؤشرات متقدمة في مكافحة الأمراض الوبائية من خلال قطاع الرعاية والبرنامج الوطني للتحصين الموسع رغم الظروف الصعبة التي مرت بها بلادنا عام 2011م.

وقال وزير الصحة " إن أسبوع التحصين سيشهد أنشطة وفعاليات تستهدف تعزيز الصحة العامة ورفع مستوى الوعي المجتمعي إزاء مختلف القضايا والموضوعات الصحية"، مشددا على ضرورة تكاتف الجهود الرسمية وغيرها للارتقاء بالخدمات الصحية في اليمن.

ونوه الوزير العنسي بالشراكة والتعاون المستمر القائم بين الوزارة ومنظمتي الصحة العالمية واليونيسيف وكذا الدعم الذي يحضى به القطاع الصحي من قبل الأشقاء في وزارة الصحة السعودية ودول الخليج العربية.

فيما استعرض وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الدكتور ماجد الجنيد ما حققه قطاع الرعاية الصحية من تقدم في مجال اللقاحات ، وما حققته الوزارة من نجاحات في طريق القضاء على مرض الحصبة..

واضاف الجنيد :"ان الوزارة تعمل على رفع التغطية نحو القضاء على مرض الحصبة لتصل إلى 90 في المائة وتعمل من خلال البرنامج الوطني للتحصين الموسع إلى إدخال لقاحات جديدة خلال العام القادم".

فيما أكد الدكتور غلام رباني بوبال ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن ، وجيري هوبكنز نائب ممثل منظمة اليونيسيف للطفولة استمرارية دعم المنظمتين للبرامج والأنشطة الصحية ذات العلاقة بالأمومة والطفولة.

كما استعرض خبير البرنامج الوطني للتحصين الموسع الدكتور محمد حجر مجمل الأنشطة التي نفذها البرنامج وما حققه من انجازات منذ نشأته وحتى اليوم .

وفي ختام الحفل كرمت قيادة وزارة الصحة العامة والسكان ممثل منظمة الصحة العالمية غلام بوبال رباني تقديرا لجهوده في تعزيز علاقات التعاون بين الوزارة ومنظمة الصحة العالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى