اجراءات استلام وتسليم المنطقة العسكرية الأولى بين الصوملي والجايفي

جرى اليوم تنفيذ إجراءات الاستلام والتسليم في شرقي اليمن بين القائد السلف للمنطقة العسكرية الشرقية سابقاً اللواء الركن علي بن علي الجايفي قائد قوات احتياط وزارة الدفاع وبين القائد الخلف اللواء الركن محمد بن عبدالله الصوملي قائد المنطقة العسكرية الأولى.

وتم التسليم بحضور عضوا اللجنة العسكرية قائد اللواء 23 ميكا العميد الركن عبدالرقيب الصبيحي، وقائد اللواء 27 ميكا العميد الركن عبدالعزيز الشميري، واللجنة الإشرافية المكلفة من وزارة الدفاع برئاسة العميد الركن مهندس فضل غرامة مدير دائرة الأشغال العسكرية.

وفي الحفل أشار وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء سعيد سالم المنهالي إلى أن السلطة المحلية في محافظة حضرموت تقف دوماً إلى جانب المقاتلين الأبطال في المنطقة العسكرية الأولى وبقية وحدات القوات المسلحة في تعزيز جوانب الأمن والاستقرار والحفاظ على المصالح العامة للوطن.

من جانبه عبر قائد قوات الاحتياط بوزارة الدفاع اللواء الركن علي بن علي الجايفي، عن الشكر والتقدير لقادة وضباط المنطقة العسكرية الأولى لجهودهم المتميزة التي يبذلونها في سبيل الدفاع عن الوطن والذود عن سيادته، والإسهام في حماية المصالح التنموية والاقتصادية في المنطقة.

متمنياً لقائد المنطقة العسكرية الجديد التوفيق والنجاح في مهامه للوحدات العسكرية في إطار المنطقة العسكرية الأولى.

فيما أكد قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن محمد عبدالله الصوملي أن كافة منتسبي المنطقة العسكرية الأولى من الضباط والصف والجنود سيظلون دوماً عند مستوى ثقة الشعب بهم وقيادته السياسية والعسكرية ممثلة بالأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة في تنفيذ كافة ما يسند إليهم من مهام وواجبات في حماية السيادة الوطنية وكذا الإسهام الفاعل والكبير إلى جانب المؤسسة الأمنية في حماية وحراسة المنشآت الاقتصادية والحيوية الهامة من عبث المخربين وكل من يحاول زعزعة الأمن والاستقرار.

وفي ختام الحفل قدمت وحدات رمزية من المنطقة العسكرية الأولى عرضاً عسكرياً مهيباً جسدوا من خلاله الروح المعنوية العالية التي يتمتع بها المقاتلون ومستوى الكفاءة والاحتراف في التدريب والتأهيل الذي وصلوا إليه.

كما قام قائد المنطق العسكرية الأولى في اختتام إجراءات الاستلام والتسليم بتكريم قائد قوات احتياط وزارة الدفاع اللواء الركن علي بن علي الجايفي تقديراً لجهوده الكبيرة التي بذلها خلال قيادة للمنطقة العسكرية الشرقية “سابقاً”.

غير مصنف