[esi views ttl="1"]
رئيسية

اشتباكات بالموصل وقوات المالكي تستعد لاقتحام ناحية سليمان بك في صلاح الدين

قتل نحو عشرة من رجال الشرطة العراقية اليوم خلال مصادمات مع مسلحين بمدينة الموصل التي تخضع لحظر تجوال منذ الليلة الماضية على خلفية الاشتباكات المسلحة التي شهدتها حتى إشعار آخر، بينما تستعد قطعات عسكرية كبيرة مدعومة بالدبابات والمروحيات لاقتحام ناحية سلمان بيك التابعة لمحافظة صلاح الدين التي أعلن مسلحون من العشائر سيطرتهم عليها.

وقالت مصادر أمنية إنه جرى إغلاق منافذ الموصل ومنع الدخول إليها إثر الهجوم الذي شنه أمس مسلحون على مركز للشرطة أسفر عن مقتل العديد من عناصر الشرطة والمسلحين.

وأكدت مصادر اخبارية على أن الاشتباكات لازالت مستمرة بين قوات الشرطة ومسلحين.

من جانب أخر نقلت وكالة رويترز للأنباء أن قطع عسكرية كبيرة تابعة للجيش العراقي مدعومة بالدبابات والمروحيات تستعد لاقتحام ناحية سليمان بيك الواقعة في محافظة صلاح الدين على الطريق بين بغداد وإقليم كردستان العراق.

يأتي ذلك بعد أن سيطر مسلحون على الناحية وقاموا بطرد القوات الأمنية من الناحية الواقعة على بعد نحو 150 كيلومتراً شمال بغداد، وسيطروا على الأبنية الحكومية فيها، واستولوا على معدات للجيش، ما أدى إلى إغلاق الطريق الاستراتيجي بين بغداد وإقليم كردستان.

الجدير بالذكر أن هذا التصعيد في أعمال العنف جاء انتقاما لاقتحام قوات من الجيش العراقي أول أمس الثلاثاء ساحة الاعتصام في الحويجة الأمر الذي أسفر عن مقتل أكثر من خمسين شخصا، وإصابة نحو 110 آخرين، بينما أسفرت الاشتباكات الانتقامية التي شهدها العراق بعد الحادثة عن مقتل نحو خمسين آخرين وإصابة قرابة مائة شخص.

زر الذهاب إلى الأعلى