[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

اللجنة الأمنية في أمانة العاصمة تطالب بإنشاء شرطة أمن الطرق وتوفير الحماية للمؤتمرات

ناقشت اللجنة الأمنية بأمانة العاصمة صنعاء في اجتماعها أمس برئاسة أمين عام محلي الأمانة أمين جمعان التقرير الأمني ونسبة ضبط مرتكبي الجرائم والحوادث منذ مطلع العام.

وتطرّق الاجتماع إلى وضع فرع قوات الأمن الخاصة بالعاصمة وربطه بأمن الأمانة أسوة بفروع الأمن الخاصة في المحافظات.

وأكد الاجتماع وفق ما نقلته وكالة «سبأ» ضرورة إنشاء فرع شرطة الدوريات وأمن الطرق ليضطلع بمسؤولية الخدمات الثابتة والدوريات في العاصمة، وربط أجهزة الاتصالات الخاصة بخدمات الفرع في محطة اتصالات أمن العاصمة مع استثناء الأطقم المرافقة للوفود بحيث تظل مسؤولية الإدارة العامة لشرطة الدوريات وأمن الطرق.
وأوصى الاجتماع بضرورة تنفيذ قرارات اللجنة العسكرية بشأن توفير الحماية الأمنية الكافية لقاعات المؤتمرات في شارع الستين التي تتضمّن عدداً من المشاريع الخاصة بأمانة العاصمة، وقيام وزارة الداخلية والأجهزة القضائية بتوفير الحماية القانونية اللازمة لأفراد الأمن أثناء أدائهم مهامهم الرسمية.

وأشاد أمين عام محلي الأمانة جمعان بدور رجال الأمن في توفير الأرضية المناسبة لانعقاد جلسات مؤتمر الحوار الوطني الشامل من خلال قيامهم بمهامهم على أكمل وجه، ورفع التقارير المتصلة بأنشطة وأدوار مختلف الأجهزة الأمنية وكيفية تعاملها مع القضايا الأمنية وتوفير الحماية الكافية لكل أبناء وزوار العاصمة صنعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى