[esi views ttl="1"]
رئيسية

الاتصالات اليمنية: انترنت واي ماكس خلال أيام وتخفيض 25% في يونيو المقبل

ضمن احتفالات اليمن بالعيد الوطني الثالث والعشرين في شهر مايو الجاري تطلق المؤسسة العامة للاتصالات خدمة «واي ماكس» للانترنت التي تدخل اليمن لأول مرة.

وأوضح الأخ صادق مصلح مدير عام المؤسسة في تصريح لصحيفة «26 سبتمبر» أن «واي ماكس» هي خدمة نظام عريض بالتغطية اللاسلكية ، أي أنها غير مرتبطة بالنظام السلكي للهاتف الأرضي كما هو الحال بالنسيبة لخدمتي «ديل أب»dial up و»اى دي اس ال» ADSL الحاليتين. وأفاد الأخ مصلح أن استقبال الخدمة الجديدة يتطلب موديم خاص قال انه سيتم توفيره للبيع لدى مؤسسة الاتصالات عند إطلاق الخدمة، ثم سيتوفر لاحقا في الأسواق.

وأضاف مصلح أن ما يميز خدمة واس ماكس، أنها من خدمات الجيل الرابع للانترنت، وهي خدمة متنقلة، حيث يمكن للمشترك حمل الموديم اللاسلكي معه وتشغيله في أي مكان داخل المدينة.

واوضح أن الخدمة سيبدأ توفيرها أولاً في مدينتي صنعاء، وعدن، ويتم في فترات لاحقا تعميها على بقية المحافظات، مشيراً إلى أن السرعات التي سيتم توفيرها عند إطلاق الخدمة تبدأ بـ512 كيلوبايت/ ثانية وتصل إلى 4 ميجا، قابلة للزيادة في المستقبل.

من ناحية أخرى أعلن الأخ صادق مصلح مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات أن الدفعة الثانية من تخفيض قيمة الاشتراك في خدمة سوبر يمن نت «اى دي اس ال» سيبدأ تنفيذها في النصف الثاني من شهر يونيو المقبل بتخفيض قدرها 25% ، وذلك بعد أن تم تخفيض قيمة الخدمة بنسبة 25% مع بداية عام 2013 الجاري، ليصل التخفيض الكلي إلى 50% خلال هذا العام.

زر الذهاب إلى الأعلى