[esi views ttl="1"]
رئيسية

الصندوق الاجتماعي واتحاد نساء اليمن يفتتحان مبنى قسم الاحداث بإصلاحية صنعاء المركزية

افتتح اتحاد نساء اليمن و الصندوق الاجتماعي للتنمية اليوم مبنى قسم الاحداث الجديد في اصلاحية صنعاء المركزية بتمويل من الصندوق الاجتماعي بتكلفة 140 الف دولار.

وفي الافتتاح اكد مدير عام اصلاحية صنعاء المركزية العقيد مطهر علي ناجي اهمية القسم الجديد الخاص بالأحداث لفصل السجين الحدث عن الكبار واعادة تأهيله و تربيته لضمان صلاحه بعد خروجه من الاصلاحية .

واشار إلى أن القسم الجديد سيكون له اثر بالغ في اعادة تأهيل هذه الشريحة الهامة التي توليها جميع منظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية اهتمام بالغ.

ولفت إلى ازدياد عدد الأحداث في الاصلاحية حيث بلغ عددهم قبل بناء القسم الجديد 51 حدثا ويصل الآن إلى 75 حدثا ، بالإضافة إلى اعباء تحويل احداث من سجون أخرى إلى الاصلاحية وهو ما يطلب سرعة توسعة المبنى في المرحلة المقبلة.. منوهاً بان سعة القسم حالياً 110 اشخاص فقط .

فيما اكدت رئيسة اتحاد نساء اليمن رمزية الارياني و ممثلة الصندوق الاجتماعي للتنمية منى الأغبري في كلمتين لهما اهمية افتتاح قسم الاحداث الجديد باعتبار اختلاط السجناء الاحداث مع الكبار ظلم و اجحاف في حق صغار السن واغتيال لطفولتهم.

واشارتا إلى ان اتحاد نساء اليمن سعى لبناء هذا القسم و تأثيثه منذ بداية العام 2010م واستجاب الصندوق الاجتماعي لمشروع الاتحاد .. منوهين بدور مدير السجن و العاملين فيه لإنجاح المشروع.

واستعرضت الكلمتين معاناة الاحداث في السابق حيث كشف النزول الميداني للإصلاحية سكن 28 حدثا في غرفة تتسم بالرطوبة تسبب في اصابتهم بالامراض ، بالاضافة إلى مشاركة 20 حدثا آخرين غرف الكبار لعدم اتساع غرفة الاحداث الامر الذي جعل اتحاد نساء اليمن يطالب بتوفير مبنى خاص بالأحداث لضمان استقلاليتهم وحمايتهم حيث تدخل الصندوق الاجتماعي لتمويل هذا المشروع.

و القيت كلمتين من قبل مشرف الاحداث بالإصلاحية حسان بني حمدان و محمد حميد عن الاحداث اعتبرا افتتاح القسم الجديد نقلة نوعية لنزلاء قسم الاحداث بالإصلاحية و سيكون بأذن الله المكان المناسب لتغيير هؤلاء الاحداث .

واشارا إلى بأن الاحداث المتواجدين بالإصلاحية 75 حدث يعيشون في غرفتين اعمارهم ما بين 15 16سنة منهم 41 حدثا متهمين بالقتل و الشروع في القتل و 25حدثا متهما بالسرقة والشروع في السرقة و 4 متهمين بالحرابة ومنهم خمس قضايا مختلفة .

واوضحا بأن من خلال البحث والاطلاع على اوضاعهم الفردية واحدا واحدا وجد ان غالب الاسباب لارتكاب مثل هذه الجرائم "التفكك الاسري ، التسرب من المدارس ، تواجدهم في المكان الخطاء ، صحبة السوء ، و الدفاع عن النفس.

زر الذهاب إلى الأعلى