[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

وقفة احتجاجية في مؤتمر الحوار تنديداً باقتحام الحوثي لمساجد صعدة

نفذ عدد من أعضاء مؤتمر الحوار الوطني الشامل في اليمن اليوم وقفة احتجاجية تضامنا مع عضو الحوار الشيخ محمد عيضة شبيبة الذي اقتمت عناصر الحوثي منزله، وتنديدا بقيام ميليشيات الحوثي أمس الجمعة بصعدة باقتحام للمساجد وإغلاقها بالقوة وترويع المصلين وسط ترديد لما يسمى شعار الصرخة داخل المساجد واعتقال عدد من الشباب».

ورفع المحتجون شعارات بينها «لغة الحوار ولغة السلاح لا يجتمعان»، «انتزاع التصريحات تحت قوة سلاح ميليشيات الحوثي يتنافى مع الحوار»، «لا لتهديد النازحين»...معلنين تضامنهم مع ممثل حزب الرشاد السلفي في مؤتمر الحوار في فريق صعدة محمد عيضة شبيبه لما قامت به جماعة الحوثي من اقتحام لمنزله في صعده بعد تقديمه رؤية الرشاد عن قضية صعده.

وقال » محمد عيضة إن «جماعة الحوثي لا تزال تمارس مسلسل الانتهاكات من قتل واعتقالات وتهجير لأبناء صعده».

وأكد أن ما «حدث بالأمس من إغلاق للمساجد في عدد من مديريات صعدة من قبل الحوثيين وتهديد النازحين والمهجرين في منطقة مندبة وتفريقهم بالقوة وانتزاع تصريحات بقوة السلاح يتنافى مع الحوار».

وحمل الدولة كل ما يحدث في صعدة. وقال: إن الدولة هي «المسؤولة عن فرض هييبها وبسط نفوذها على صعده التي ما زالت خارجة وغائبة عنها».

ولفت أنه في حالة «استمرار تلك الأعمال فان أبناء صعده لن يجلسوا على طاولة واحدة في الحوار مع ممثلي الحوثي الذين يدعون أنهم يريدون دولة مدنية وهم جلادين في الأصل».

زر الذهاب إلى الأعلى