[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

حميد الاحمر يستقبل السفير الصيني بصنعاء

التقى امين عام اللجنة التحضيريه للحوار الوطني الشيخ حميد بن عبد الله الاحمر ظهر اليوم ، سعادة سفير جمهورية الصين الشعبية بصنعاء "تشانغ هوا " .

وفي اللقاء جرى استعراض اهم المستجدات على الساحة اليمنية ، وفي المقدمه مؤتمر الحوار الوطني ، والسبل الكفيله لإنجاحه ، مؤكدين على ضرورة الالتزام الصارم بتنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذيه المزمنة ، القرارات الدولية ذات الصلة .

حيث اكد الشيخ حميد بن عبد الله الاحمر على عمق العلاقات التاريخية بين اليمن والصين ، وعلى أهمية تعزيز مجالات التعاون في مختلف المجالات ، وبما يخدم تطلعات الشعبين الصديقين .. مشيدا بالدور الايجابي الذي تضطلع به الصين في دعم العملية السلمية في اليمن ، بوصفها احدى الدول الراعية للمبادرة الخليجية في اليمن . داعيا الصين والمجتمع الدولى إلى مواصلة دورهما من أجل انجاح المرحلة الانتقالية في اليمن ، وبما يؤدي إلى تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية .

من جهته، أعرب السفير الصيني عن سعادته للمستوى المتطور للعلاقات اليمنية الصينية على مختلف الأصعدة .. مجددا موقف بلاده الداعم لوحدة اليمن واستقراره , وكل ما من شانه إخراج البلاد إلى بر الأمان

زر الذهاب إلى الأعلى