[esi views ttl="1"]
رئيسية

الملتقي الوطني لحقوق الانسان يدشن خيمة الحوار المحلية بالحديدة

دشن أمس الاربعاء الملتقى الوطني لحقوق الانسان بمحافظة الحديدة خيمة الحوار المحلية للتوعية المجتمعية ضمن مشروع توسيع نطاق الوصول والتوعية بمؤتمر الحوار الوطني الشامل في اليمن والتي تستمر لفترة اربعة اشهر وحتى نهاية يونيو 2013.

ويأتي المشروع الذي جاء تحت شعار «الحوار شراكة الحاضر لبناء المستقبل»، برعاية من محافظ الحديدة أكرم عطية، وتنفيذ الملتقى الوطني لحقوق الانسان، بالتنسيق مع الامانة العامة للحوار الوطني وبدعم من منظمة الهجرة الدولية.

وقال خالد عايش رئيس الملتقى ان الخيمة ستتضمن إقامة منتديات حوارية وجلسات نقاشية وامسيات ثقافية.

واوضح انها تهدف إلى الاسهام في تعزيز ثقافة الحوار والتشجيع على المشاركة المجتمعية في الحوار الوطني وإيجاد توصيات للعديد من القضايا في المحافظة وعدد من مديريات محافظة حجة حول الحوار الوطني والمساهمة في امتصاص الاحتقان القائم ونبذ الطائفية والعنصرية والمناطقية وترسيخ السلم الاجتماعي.

كما اوضح ان البرنامج التشغيلي للخيمة سيتضمن في الشهر الاول اقامة المنتديات الحوارية حيث سيتم مناقشة تسع قضايا رئيسية ابرزها القضية التهامية تحت مسمى هموم وقضايا ابناء المحافظة تليها قضايا بناء الدولة والحكم الرشيد وقضايا الحقوق والحريات وقضية صعدة والقضية الجنوبية.

اما الشهر الثاني فسيتم مناقشة التنمية الشاملة وبناء الجيش والامن واستقلالية الهيئات، وسيخصص الشهر الثالث لاقامة جلسات توعوية تدريبية بمفاهيم توضيحية للعديد من المصطلحات المتداولة سياسياً وربطها بالدولة المدنية بطريقة اكاديمية خاصة فيما يتعلق بالحقوق المدنية والسياسية كما سيتم استضافة زوار من اعضاء اللجان الفنية لمؤتمر الحوار وعقد لقاءات مفتوحة حرة مع شخصيات وطنية من المحافظة.

اما الشهر الرابع والاخير فسيتم فيه عقد جلسات تعريفية توعوية نقاشية حول الدستور اليمني حيث سيتضمن عقد عشرين جلسة لكل الفئات المستهدفة من السلطة المحلية وقادة الاحزاب السياسية والاكاديمين والقيادات النقابية ومنظمات المجتمع المدني والناشطين والاعلاميين وذلك لتهيئتهم للمشاركة بصياغة الدستور الجديد.

زر الذهاب إلى الأعلى