[esi views ttl="1"]

مؤسسة قطر الخيرية تنفذ مشاريع في اليمن بكلفة مليون وتسعة وثمانون الف دولار

وقع اليوم بصنعاء بين اليمن ومؤسسة قطر الخيرية على ثلاث اتفاقيات لتنفيذ مشاريع تشمل إعادة تأهيل المنازل المتضررة في عاصمة محافظة ابين " زنجبار " ووضع حجر الاساس لدار الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني لرعاية الايتام وتنفيذ " 55" عملية قسطرة قلبية وعمليات قلب مفتوح بكلفة إجمالية تصل إلى " مليون واربعمائة وسبعة وعشرون الف وسبعمائة دولار.

وتقضي الأتفاقية الأولي التى وقعها عن الجانب اليمني وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي وعن جانب مؤسسة قطر الخيرية عضو الجمعية العمومية لقطر الخيرية والمشرف العام على مشاريع المؤسسة في اليمن الشيخ عبد العزيز بن جاسم آل ثاني بتقديم المؤسسة مبلغ " مليون وتسعة وثمانون الف وسبعمائة دولار تكرس لتنفيذ مشروع إعادة تأهيل " 130" منزلا من المنازل المتضررة جراء إحداث المواجهات بين الجيش ومسلحي تنظيم القاعدة في عاصمة محافظة أبين " زنجبار " .

فيما تقضي الاتفاقية الثانية بوضع حجر الاساس لدار الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني لرعاية الايتام بكلفة إجمالية تصل إلى " 238" الف دولار حيث يتكون المشروع من طابقين يشتملان على غرف النوم والجلوس ومطعم لتقديم الوجبات الغذائية للأيتام وغرف للمربيات ومصلي ومطبخ ودورات للمياة ومواضي وقاعة لتدريس القرآن الكريم .

كما تتضمن الاتفاقية الثالثة الموقعه بين اليمن ومؤسسة قطر الخيرية اجراء فريق طبي متخصص من مؤسسة حمد الطبية والمستشفي الأهلي بدولة قطر " 55" عملية قسطرة علاجبية وعمليات قلب مفتوح بكلفة إجمالية تصل إلى " 100" الف دولار .

وعقب التوقيع على الاتفاقيات اشاد وزير التخطيط والتعاون الدولي باسهامات دولة قطر في دعم وتعزيز مسارات الاستقرار والتنمية في اليمن مبديا تقديره للحرص الذي تبديه مؤسسة قطر الخيرية في تنفيذ المشاريع ذات الطابع الانساني في اليمن .

من جهته أكد المشرف العام لمشاريع قطر الخيرية في اليمن استعداد المؤسسة مواصلة تنفيذ المشاريع التى تستهدف مساعدة الحكومة اليمنية على تلبية بعض الاحتياجات الانسانية الطارئة مشيدا بمستوي التعاون القائم بين اليمن وقطر .

وكان وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي قد بحث في وقت سابق لتوقيع الاتفاقيات مع عضو الجمعية العمومية لقطر الخيرية والمشرف العام على مشاريع المؤسسة في اليمن الشيخ عبد العزيز بن جاسم آل ثاني جملة من القضايا المتصلة بالتعاون بين اليمن ومؤسسة قطر الخيرية وسبل تعزيزها وتطويرها وبما يخدم الاهداف المشتركة .

زر الذهاب إلى الأعلى