[esi views ttl="1"]
رئيسية

اختتام ورشة عمل إقليمية بصنعاء حول الصحافة العلمية

اختتمت اليوم بصنعاء ورشة عمل إقليمية حول الصحافة العلمية نظمتها المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة " ايسيسكو" بالتعاون مع اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم "اليونسكو".

وهدفت الورشة على مدى ثلاثة أيام إلى إكساب 20 إعلاميا يمثلون عدد من وسائل الإعلام المحلية والعربية مهارات ومعارف الصحافة العلمية وفن إعداد وتحرير المواضيع والتغطية العلمية وكيفية اختيار العناوين، وتعريفهم بمميزات الصحفي العلمي، والتخطيط للتغطية الإعلامية، وكيفية التمييز بين المعلومة الحقيقية والمعلومة الوهمية إضافة إلى الاستفادة من التجارب الناجحة وتبادل الخبرات بين المشاركين.

وقدمت الخبيرة الدولية صفاء كانج محاضرات علمية حول مفهوم الصحافة العلمية وتعريف الصحفيين العاملين بالوسائل الإعلامية المحلية والعربية بفن قوالب التحقيق الاستقصائي المدعم بالاحصائيات والرسوم البيانية والصور الإيضاحية.

وفي حفل الاختتام أشار رئيس فريق العدالة الانتقالية في مؤتمر الحوار الوطني عبد الباري دغيش إلى أهمية الصحافة العلمية في دعم مسار مؤتمر الحوار الوطني عن طريق الحقيقة المرتبطة بالواقع بعيداً عن المكايدات السياسية.

ونوه بمخرجات هذه الورشة ودورها في تنوير وتثقيف المجتمع وتركيزها على معالجة هموم ومشاكل الناس وإسهامها في عملية التنمية .. مؤكداً أن الصحافة العلمية باليمن ستكون شموع مضيئة نحو المستقبل وبناء اليمن الجديد.

دعا الدكتور عبدالباري دغيش رئيس فريق قضايا ذات بعد وطني والعدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية بمؤتمر الحوار الوطني وسائل الإعلام القيام بدور مساند لمؤتمر الحوار الوطني والتعاطي العلمي والمسؤول مع قضايا الوطن بعيدا عن المكايدات السياسية والمهاترات الحزبية.

زر الذهاب إلى الأعلى