[esi views ttl="1"]

فريق بناء الجيش: نتلمس الواقع ونستقصي الحقائق لنبني القوات المسلحة علميا ووطنيا

زار فريق بناء الجيش والأمن المنبثق عن مؤتمر الحوار الوطني في اليمن اليوم قادة الوحدات والعسكرية والأمنية بمحافظة الحديدة .

وتأتي هذه الزيارة بهدف الاطلاع على سير الأداء في أجهزة الأمن والتعرف عن كثب على المهام التي تؤديها ومناقشة الآفاق المستقبلية لتطوير مهامها لاستيعاب ذلك في مخرجات الفريق سيما في جانب الأسس التشريعية والدستورية لإصلاح الأجهزة الأمنية.

وقال رئيس الفريق الاخ / يحيى الشامي أن بناء الجيش والأمن يجب أن يعتمد على أسس وقواعد دستورية وقانونية ونحن في فريق بناء الجيش والأمن نتلمس الواقع ونستقصي الحقائق لنبني القوات المسلحة والأمن وفق أسس علمية ووطنية ومهنية تبنى عليها المؤسسات الأمنية والعسكرية باعتبارها المنظومة القانونية التي تحدد مهام واختصاصات وواجبات المؤسسة العسكرية والأمنية وأجهزتها الاستخباراتية بمختلف مكوناتها ومستوياتها .

كما دعا الشامي إلى تحسين أوضاع منتسبي القوات المسلحة والأمن معيشياً وصحياً وتأهيلياً وتحديد حجم القوة العاملة حتى تتمكن القيادة من تحسين أوضاع منتسبي المؤسسة العسكرية والعاملين والمتواجدين في معسكراتهم .
كما طالب رئيس الفريق بتعزيز علاقة المواطن بالمؤسسة العسكرية وخصوصاً قوات الشرطة كون حياة المواطن متعلقة بمدى التعامل مع جهاز الشرطة بكل مكوناته ولا بد من استطلاع الآراء من المكونات المجتمعية لتكون ضمن مخرجات عمل الفرق.
وعلى نفس الصعيد تفقد فريق التنمية المستدامة المنبثق عن فريق التنمية الشاملة في مؤتمر الحوار الوطني مستشفى العلفي بالحديدة للاطلاع عن كثب على الاوضاع الصحية لأبناء المحافظة خاصة.

كما اطلع الفريق على احتياجات المستشفى من الكوادر الطبية المتخصصة وأسباب تراجع الرعاية الصحية بالمشفى وقلة الاهتمام بالكادر الصحي.
كما اتجه الفريق بعد ذلك إلى ميناء الحديدة واطلع على حجم الحركة التجارية والاقتصادية بالميناء وحركة السفن ونقل واستقبال مختلف البضائع إضافة إلى الإصلاحات الجارية بالمعدات وهنجر الصيانة التابع للميناء.

واستمعوا إلى شرح مفصل عن وضع الميناء الذي يستقبل خلال العام ما يزيد عن 300 الف حاوية اضافة إلى حالة التحديث للرصيف وميناء الحاويات.

زر الذهاب إلى الأعلى