[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

صعدة: الحوثيون يعتدون على مسجد مصعب وخطيبه ويختطفون طاقم قناة سهيل

أفاد مصدر محلي بمحافظة صعدة شمالي اليمن إن مسلحي الحوثي أقدموا اليوم الجمعة على مسجد مصعب بن عمير بمنطقة الطلح بصعدة واعتدوا بالضرب على الخطيب و13 اخرين كما اعتقلوا عدداً من الشباب بينهم صحفي.

وقال مصدر محلي إن مسلحين حوثيين مزودين بالبنادق والعصي الكهربائية قاموا بحصار مسجد مصعب ودار القران الكريم بمنطقة الطلح بمديرية سحار قبل أن يقتحموهما ويعتدون على من بداخلهما.

وأشار إلى أن الحوثيين اعتدوا بالضرب على خطيب المسجد وليد عيضة و13 مصلياً اخرين ممن حاولوا التدخل وإنقاذه منهم, كما اعتدوا على الصحفي سليمان عطيف قبل أن يقتادوه مع ثلاثة اخرين إلى مكان مجهول.

وبموازاة ذلك, اقتحم الحوثيون دار القران الكريم القريب من المسجد واعتدوا على حراسه بالضرب قبل أن يعبثوا بمحتوياته.

ويأتي ذلك ضمن سلسلة اعتداءات تستهدف مساجد لا تخضع لسيطرة الجماعة المسلحة، سعياً منها إلى السيطرة علي هذه المساجد وإخضاعها لنفوذ الجماعة.حيث اقتحم مسلحيها الجمعة الماضية عدداً من المساجد في بعض مديريات المحافظة.

وفي ذات السياق أفادت المصادر أن جماعة الحوثي المسلحة اختطفت ظهر اليوم الجمعة مراسل قناة سهيل الفضائية سليمان عطيف وطاقم القناة بمحافظة صعدة.

وذكرت المصادر أن مراسل القناة تعرض للاعتداء وتم ومصادرة كاميرا القناة ونقلهم إلى مكان مجهول.

ودعت قناة سهيل نقابة الصحفيين ومنظمات المجتمع المدني كافة ومؤتمر الحوار الوطني لإدانة ما قامت به مليشيات الحوثي بحق طاقم سهيل بصعدة.

الجدير بالذكر أن منظمة «وثاق» الحقوقية سجلت أكثر من 13 ألف حالة انتهاك قام بها مسلحون حوثيون خلال الأعوام الماضية.

زر الذهاب إلى الأعلى