[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

محمد علي احمد يلوح بالتصعيد اذا لم يتم تسليم قتلة امان والخطيب اليوم

قال مصدر في مؤتمر الحوار الوطني في اليمن ان رئيس فريق القضية الجنوبية بالمؤتمر محمد علي احمد لوح باجراءات تصعيدية سيتخذها ممثلو الحراك الجنوبي السلمي المشاركين في الحوار في حال عدم تسليم المتهمين بقتل الشابين حسن امان وخالد الخطيب برصاص والذين يتبعون اسرة العواضي .

واوضح المصدر ان محمد علي احمد ابلغ امين عام مؤتمر الحوار الوطني الدكتور عوض بن مبارك ان الوقفة الاحتجاجية التي نفذت اليوم وشارك فيها ممثلوا الحراك الجنوبي تعتبر بداية وان هناك اجراءات تصعيدية اذا لم تضبط الاجهزة الامنية الجناة حتى الساعة 12 ظهر اليوم .. مشيرا إلى ان بن مبارك وعد بن علي بتنفيذ مطالبه .

واضاف المصدر ان رئيس هيئة رئاسة مؤتمر شعب الجنوب محمد علي احمد قال لامين عام الحوار ان على السلطة ان تثبت وجودها وجديتها في ايجاد حل لكافة المشكلات من خلال تعاملها الحازم مع هذه الحادثة، مؤكدا ان ذلك لن يكون الا من خلال ضبط الجناة وتسليمهم للاجهزة المختصة لينالوا جزاءهم العادل .

وكانت فرق مؤتمر الحوار الوطني الشامل قد علقت صباح اليوم اعمالها حتى يتم تسليم مسلحين يتبعون الشيخ القبلي عبدربه العواضي قاموا الخميس الماضي باطلاق وابل من الرصاص على احدى السيارات بدون مبرر اسفرت عن مقتل شابين من ابناء محافظة عدن هما حسن امان وخالد الخطيب .

وجاء تعليق فرق العمل لاعمالها بعد وقفة احتجاجية نفذت في فندوق موفنبيك مكان اقامة المؤتمر .

زر الذهاب إلى الأعلى