[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

وزير الطاقة التركي ومسؤولون و20 رجل أعمال يصلون صنعاء الجمعة

أفادت مصادر رسمية في اليمن إن وزير الطاقة والمصادر الطبيعية التركي تانيل يلدز سيصل الجمعة صنعاء على رأس وفد حكومي للمشاركة في منتدى الطاقة اليمني التركي الأول الذي ينعقد يوم السبت القادم.

ونقلت صحيفة (26 سبتمبر) عن مصدر نفطي إن الوزير التركي سيرافقه وفقد كبير يضم مدراء عدد من الشركات الحكومية المتخصصة في قطاعات النفط والغاز والمعادن ، فضلا عن 20 رجل أعمال تركي يعملون في قطاعات متعددة.

وأضاف المصدر أن المنتدى سيناقش الفرص المتاحة في اليمن وتسهيلات الحكومة للشركات والمستثمرين، وإمكانية إقامة مشاريع مشتركة في مختلف القطاعات، وبحث إمكانية شراء الشركات التركية كميات من النفط والغاز اليمني. من ناحية أخرى قالت وزارة النفط والمعادن ان 35 شركة نفطية عالمية تقدمت للحصول على حق الامتياز في القطاعات النفطية الجديدة التي طرحتها الوزارة للاستثمار.

وأوضح أحمد عبد الله دارس وزير النفط والمعادن أن الوزارة قررت تمديد استقبال الطلبات إلى منتصف شهر يونيو المقبل بدلا عن الموعد السابق المحدد في 15مايو نتيجة الإقبال المتزايد لطلبات الاستثمار من الشركات النفطية والتي ستقوم لجنة فنية بدراسة عروضها و الأخذ بأفضل العروض.

زر الذهاب إلى الأعلى