[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الصندوق الكويتي للتنمية يقدم منحة 85 مليون دولار لمشاريع في اليمن

وقعت اليوم اتفاقيتين تمويليتين بين اليمن والصندوق الكويتي للتنمية بقيمة 85 مليون دولار، لمشاريع إعادة أعمار المناطق المتضررة جراء الأحداث التي شهدتها البلاد في العام 2011م وتنفيذ مشروع تطوير شبكة نقل وتوزيع الكهرباء في عدن.

وأشاد وزير التخطيط محمد السعدي باسهامات دولة الكويت في دعم مشاريع البنية التحتية في اليمن على مدى ما يزيد عن 60 عاما .. مشيرا إلى أن الكويت دعمت أيضا مشاريع القطاع الخاص في اليمن عبر اسهاماتها النوعية في تنفيذ مشاريع استثمارية في المجالين العقاري والفندقي .

من جانبه أكد مدير عام الصندوق عبد الوهاب أحمد البدر إن الاتفاقية الاولى تعد استكمالا للايفاء بتعهدات دولة الكويت المقدمة لليمن في مؤتمر المانحين الذي عقد بلندن عام 2006م .

وقضت الاتفاقية الاولى بتقديم الصندوق الكويتي للتنمية منحة مالية بقمية 50 مليون دولار للاسهام في تمويل مشروع إعادة اعمار المناطق المتضررة جراء الأحداث التي مرت بها البلاد، والتي تهدف في إعادة تأهيل مشاريع البنية التحتية والمرافق الاجتماعية والمباني الإدارية ذات العلاقة في محافظات (أبين، عدن، لحج، صنعاء، الأمانة، صعدة، عمران، حجة، شبوة، تعز).

وقضت الاتفاقية الثانية بتقديم الصندوق الكويتي للتنمية مبلغ 35 مليون دولار للاسهام في تنفيذ مشروع تطوير شبكة نقل وتوزيع الكهرباء في مناطق " المنصورة – خورمكسر – الخساف "، وسيساهم المشروع في تلبية الطلب على الطاقة الكهربائية
وتعزيز منظومة شبكات النقل.

الجدير بالذكر أن دولة الكويت قد تعهدت في مؤتمر المانحين بالرياض (2012م) بتقديم مبلغ 500 مليون دولار لتنفيذ المشاريع التي تم الاتفاق عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى