[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

سياج ترحب بحكم محكمة غرب تعز بإعدام وتعزير قتلة الطفلة مرام في ساحة عامة

رحبت منظمة سياج لحماية الطفولة في اليمن بحكم محكمة غرب تعز الذي قضى اليوم الثلاثاء بإعدام وتعزير كلاً من (ه . م.ع .ص) و (ن. ع. أ) المدانين بقتل واغتصاب الطفلة "مرام" في ساحة عامة والحبس عام لاثنين آخرين أدينوا بالسرقة .

واعتبرت "سياج" في بلاغ صحفي صادر عنها حصل نشوان نيوز على نسخة منه، أن هذا الحكم يعد بمثابة انتصاراً حقيقياً ليس للطفولة اليمنية وحدها وإنما للقضاء اليمني الذي قالت أنه فقد جزءاً كبيراً من نزاهته وهيبته في السابق نتيجة التغاضي عن جرائم وانتهاكات عدة بحق الطفولة وغيرها وإفلات مجرمين كثر من العقوبة.

وثمنت لهيئة محكمة غرب تعز برئاسة القاضي فؤاد دحان حاجب، جهودها في إقامة العدل وإنصاف أسرة الطفلة الضحية ، شاكرة لأجهزة أمن محافظتي تعز وإب دورهم في ملاحقة الجناة والقبض عليهم.

كما اعربت "سياج" عن شكرها الجزيل لهيئة الإدعاء عن أولياء الطفلة الضحية برئاسة المحامي عبدالرقيب مهيوب، وعضوية المحامي علي الصراري من منظمة سياج، والمحامي نجيب قحطان من منظمة هود، والمحامية إلهام المقطري عن إتحاد نساء اليمن.

لافتة في الوقت ذاته إلى دورها كمنظمة حقوقية معنية بحماية الطفولة في متابعة هذه القضية وتقديمها العون القضائي اللازم لأسرة الضحية منذ تأريخ وقوع الجريمة في 21/1/2013 بمنطقة المفتش وسط مدينة تعز وحتى صدور الحكم.

زر الذهاب إلى الأعلى