[esi views ttl="1"]
arpo48

مركز التدريب الاعلامي والتنمية (CMTD) يدرب مسئولي النقابات المهنية على التواصل مع الاعلام

دشن مركز التدريب الاعلامي والتنمية (CMTD) الخميس، أنشطته في قاعته التي قام بتجهيزها بالتعاون مع الصندوق الكندي لدعم المبادرات المحلية بورشة تدريبية خاصة بتطوير مهارات مسئولي النقابات المهنية للتواصل الجيد مع وسائل الإعلام.

وتلقى المشاركون في الورشة معارف ومهارات تتعلق بالإعلام وأهميته والرسائل الإعلامية وطرق وأساليب توجيهها والأدوات التي تستخدمها المنظمات والنقابات لإيصال رسائلها للجمهور المستهدف والاستفادة مما وصلت اليه التكنولوجيا وخاصة الإعلام الجديد والوسائط الاجتماعية.

وأكد رئيس مركز التدريب الإعلامي والتنمية، الصحفي رشاد الشرعبي، ان هذه الورشة التدريبية تأتي ضمن سلسلة ورش أخرى تستهدف تطوير القدرات الإعلامية لمؤسسات المجتمع المدني ورفع كفاءة قياداتها ومختصي الإعلام فيها للتواصل الجيد مع وسائل الإعلام والإعلاميين.

وأوضح الشرعبي ان المركز يسعى إلى خلق شراكة حقيقية بين الاعلام والمجتمع المدني بما يحقق الصالح العام ويخدم المجتمع اليمني عموماً، ولا يقتصر إستهدافه للإعلاميين فقط العاملين بوسائل الإعلام أو طلاب كليات الاعلام والصحافة ولكنه يتجاوز ذلك إلى تطوير قدرات بقية مكونات المجتمع من جانب إعلامياً.

يشار إلى ان مركز التدريب الاعلامي والتنمية (CMTD) تأسس في 1 ابريل 2012م ونفذ عدة انشطة تدريبية أستهدفت الناشطين الاعلاميين في عددٍ من المحافظات النائية وجزيرة سقطرى وينفذ حالياً مشروع (الاعلام لأجل التنمية) بالتعاون مع الصندوق الكندي لدعم المبادرات المحلية.

زر الذهاب إلى الأعلى