[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الرئيس هادي يستقبل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر

استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بنعمر والوفد المرافق له .

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ فقد استعرض الرئيس جملة المستجدات والتطورات الراهنة على صعيد تنفيذ التسوية السياسية التاريخية في اليمن بمقتضيات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الأمن رقم 2014 و2051 .

وأشار رئيس الجمهورية إلى ردود الأفعال التي تنتج تخريبا هنا أو هناك وخصوصا الاعتداء الصارخ على الكهرباء وأنابيب النفط .

وشدد الرئيس على ان المضي باتجاه تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة بحذافيرها أمر لا مناص منه وهو ما يجمع عليه الكل على المستوى الوطني والدولي والإقليمي .. مشيرا إلى ان اليمن هو النموذج الأفضل من حيث الخروج من الأزمة إلى واحة الأمن والأمان والاستقرار والحوار.

ونوه الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى ان التحول السلمي في اليمن يمضي على قدم وساق ومن نجاح إلى نجاح ومراحل الحوار الوطني الشامل تحقق تقدماً ملموساً على مختلف المستويات .

وفي اللقاء نقل جمال بنعمر التحايا والتهاني للأخ الرئيس من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون .. مشيرا إلى أن الأمين العام يتابع سير عملية التغيير السلمي في اليمن عن كثب والأمم المتحدة تعتبر اليمن أنموذجا على مستوى الشرق الاوسط وسيستمر دعم العملية حتى نجاح المرحلة الإنتقالية بصورة كاملة .

زر الذهاب إلى الأعلى