وفد اقتصادي روسي كبير يصل اليمن وهادي يؤكد أن السوق اليمنية مفتوحة

وفد اقتصادي روسي كبير يصل اليمن وهادي يؤكد أن السوق اليمنية مفتوحة

أكد الرئيس عبد ربه منصور هادي أن السوق اليمنية مفتوحة، جاء ذلك خلال استقباله السبت 8 يونيو/حزيران بدار الرئاسة بصنعاء لنائب وزير التنمية الاقتصادية الروسي “اليكسي ميخاتشوف”، وأوضح الرئيس هادي أن اليمن بحاجه إلي التعاون في مجال توليد الطاقة الكهربائية والتنقيب على النفط والغاز وبناء السكة الحديدية والموانئ البحرية وجوانب عده في الجانب العسكري.

وقال هادي: “ستكون هذه الزيارة فاتحة لصفحة جديدة ومتطورة لعلاقات الشراكة بين البلدين”.

وأشار الأخ الرئيس إلى أن الكثير من الكوادر اليمنية قد تخرجت من روسيا والاتحاد السوفيتي سابقا وهم يعملون الآن في مختلف مرافق الدولة والقوات المسلحة بقدرات عالية وكفائه ماهرة. معبراً عن سعادته بهذه الزيارة في طريق توطيد العلاقات المشتركة بين اليمن وروسيا الاتحادية.

وفي اللقاء نقل نائب وزير الخارجية الروسي تحايا وتهاني وتبريكات فخامه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على ما يتم إنجازه في طريق تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة والنجاحات الباهرة التي حققها ويحققها الحوار الوطني الشامل الذي تدشن مرحلته الثانية اليوم.

وأكد أن الوفد قد جاء وفقا لنتائج زياره الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى موسكو وسيعمل في ضوء تطور العلاقات المشتركة بين اليمن وروسيا الاتحادية في مختلف المجالات التجارية والاستثمارية والصناعي.

حضر اللقاء أمين عام رئاسة الجمهورية الدكتور علي منصور بن سفاع نائب وزير التخطيط مطهر العباسي وكيل قطاع التعاون الدولي بوزارة التخطيط عمر عبدالعزيز ومدير عام التعاون مع أوروبا والأمريكيتين الدكتور احمد حمود الشبامي والملحق التجاري بسفارة اليمن في موسكو الدكتور نجيب الحكيمي وسفير روسيا الاتحادية بصنعاء سيرجي كوزلوف والوفد المرافق له.