[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين يناشد الرئيس هادي والحكومة إنقاذ الشاعر الكبير يحيى عوض

ناشد اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ورئيس حكومة الوفاق الاستاذ محمد سالم باسندوة بسرعة التدخل العاجل من أجل إنقاذ حياة المناضل والشاعر الكبير يحيى عوض محمد محرقي والذي يرقد منذ أيام في العناية المركزة بإحدى المستشفيات الخاصة في مدينة الحديدة.

ودعا البيان إلى "سرعة الالتفات السريع إلى حالته المرضية الخطيرة، ونقله على جناح السرعة لتلقي العلاج في الخارج".

وأعرب بيان الاتحاد عن الأمل في" أن لا يتكرر في حقه ما حدث من تقصير تجاه رموز الإبداع الذين يلتهمهم الموت واحداً بعد الآخر جراء الإهمال، وعدم تحمل الجهات الرسمية مسؤوليتها تجاههم" حد تعبير البيان.

وأشار البيان إلى مكانة الشاعر والمناضل الكبير يحيى عوض باعتباره " واحد من أهم القامات اليمنية الباسقة التي عرفتها اليمن منذ منتصف القرن الماضي وحتى اليوم.. مبدعاً وإعلامياً، تربوياً ومناضلاً وطنياً، ومصلحاً اجتماعياً".

وحسب البيان فقد " شارك يحيى عوض في الحركة الوطنية منذ نهاية الخمسينيات من القرن العشرين.. وكان أحد رجالات ثورة السادس والعشرين من سبتمبر.. ومؤسساً ومشاركاً وعضواً فاعلاً في عشرات النقابات الإبداعية والمجتمعية والأحزاب السياسية.. ومجاهداً كبيراً من أجل الوحدة اليمنية.. علاوة على كونه أحد مؤسسي وقياديي اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين منذ مطلع سبعينيات القرن الماضي".

زر الذهاب إلى الأعلى