[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

تفاصيل تهجم أحمد شرف الدين على الدكتور ياسين في رئاسة مؤتمر الحوار وبيان الحوثيين.. تصحيح

أثار تهجم ممثل الحوثيين في مؤتمر الحوار الوطني في اليمن أحمد شرف الدين على الدكتور ياسين سعيد نعمان رئيس الجلسة اليوم الأحد الكثير من الاستياء، فين حين روى أعضاء وناشطون ما جرى من مشاداة أدت إلى تعطيل الجلسة.

و إن القيادي الحوثي أحمد شرف الدين هاجم الدكتور ياسين سعيد نعمان وقال له: "انا مش عسكري عند أبوك"، وذلك بعد أن طلب ياسين منه الجلوس.

وقال أحد الإعلاميين المتوجدين في الجلسة لـ"نشوان نيوز": قام الدكتور أحمد شرف الدين بالحديث مع ياسين ومعترضا على الجلسة لما قالوا في النقاط التي ذكروها وبعدها قال له الدكتور ياسين أجلس يا دكتور أرجع مكانك وكلما حاول شرف الدين يرفع صوته يرد عليه ياسين بأن يرجع للمقعد فرد عليه أحمد شرف اليدين "ماناش عسكري عند أبوك .. فأراد ياسين النزول للقاعة فأمسك به أحد الأشخاص والذي كان بجواره فأخذ المكرفون وقال ترفع الجلسة لمدة نصف ساعة".

ونقل عن الدكتور ياسين قوله: إن هناك أطرافاً تملك السلاح (في إشارة إلى جماعة الحوثي المسلحة) تريد استعراض قوتها وعضلاتها في مؤتمر الحوار، وذ لك خلال رده على اعتراض أحمد شرف الدين.

https://nashwannews.com/ar/secontna/uploads/old/dir2/images2/2013/6/1/2/1370802861.jpg

رواية الحوثيين
أما الناطق باسم الحوثيين علي البخيتي فأورد رواية أخرى، وأرجع الخلافات إلى وجود الحوثيين مع عدد من الأعضاء، أخاف الدكتور ياسين.. كما قال إن الانسحاب لم يكن له علاقة بانسحاب المؤتمر.

وفيما يلي نشوان نيوز ينشر نص الرواية:
بيان صادر عن أنصار الله في مؤتمر الحوار لتوضيح الاشكال الذي حصل مع رئاسة جلسة المؤتمر ليومنا هذا الأحد الموافق 9 / 6 / 2013 م

من المعلوم للجميع أننا اصدرنا بيان يوم أمس السبت اعلنا فيه مقاطعتنا للجلسة الافتتاحية للجلسة العامة الثانية لمؤتمر الحوار، بسبب مماطلة السلطة في تطبيق النقاط العشرين، ومخالفة قرار تشكيل لجنة التوفيق للنظام الداخلي للمؤتمر، ولم نجد اذاناً صاغية من رئاسة المؤتمر، وعليه فقد قررنا اعلان انسحابنا من جلسة اليوم، وكنا نريد أن نلقي بياناً مقتضباً - كما القى الحراك الجنوبي بيان قبلنا - حول الأسباب بعد ان ينتهي الشخص الذي يقدم عرضاً لتقرير الهيئات المستقلة، وابلغنا رئاسة الجلسة برغبتنا تلك ونحن على مقاعدنا، ونزلت الاستاذة نادية السقاف إلى عند الدكتور احمد شرف الدين وابلغته باعتراض الرئاسة على طلبنا، وضلت الأمور بين أخذ ورد، إلى ان قالت نادية السقاف انها ارهقت ذهاباً واياباً، عندها قلت لها فليذهب د/احمد شرف الدين إلى د/ ياسين ليشرح له الأمر مباشرة، فاستحسنت نادية الاقتراح، وتوجه شرف الدين إلى المنصة على امل ان يتكلم مع الدكتور ياسين ويقنعه ان يسمح لنا بإلقاء البيان بعد ان تنتهي كلمة المتحدث وقتها، وعند وصول شرف الدين إلى المنصة وبدأ في الكلام مع رئيس الجلسة توافد بعض زملائنا خلفه فاعتقد يا سين اننا نريد عرقلة عمل الجلسة، فانفعل طالباً من شرف الدين الجلوس، وتصاعد سوء الفهم إلى أن رفع د/ ياسين الجلسة.
ومن هنا فإننا نود التنويه على بعض النقاط :
1 ) لا علاقة لتعليقنا بتعليق المؤتمر الشعبي العام، فنحن لدينا مطالب غير مطالب المؤتمر وسبق واعلناها من يوم امس في بيان رسمي نشر عبر الاعلام.
2 ) نعلن انسحابنا من جلسة اليوم لنفس الأسباب التي تم اعلانها في بياننا الصادر يوم أمس الموافق 8 / 6 / 2013 م.
3 ) نعتبر استمرار عقد الجلسة وعرض قرارات للتصويت مخالفاً لضوابط الحوار، خصوصاً ان هناك مكونين رئيسيين اعلانا الانسحاب من الجلسة، مع ان لكل مكون اسبابه المختلفة، الا ان المحصلة توقف قانوناً عمل مؤتمر الحوار، وبالتالي فلن نعترف بأي قرارات تصدر بالمخالفة للنظام الداخلي للمؤتمر .
4 ) نعلن ان علاقتنا بالدكتور ياسين سعيد نعمان لم ولن تتأثر بسوء الفهم الذي حصل، ولن يتمكن من يصطاد في الماء العكر من التأثير على علاقتنا الايجابية مع الحزب الاشتراكي والمبنية على اسس متينة وثقة متبادلة ومواقف وطنية مشرفة تبادلناها معه في أحلك الظروف خلال حرب 94م و الحروب الست.
------------------------------
علي البخيتي 9 / 6 / 2013 م
المتحدث باسم انصار الله في مؤتمر الحوار الوطني"

زر الذهاب إلى الأعلى