[esi views ttl="1"]
arpo17

رئيس الإتحاد الآسيوي سلمان بن إبراهيم يدعم إشراك اليمن والعراق في البطولات الخليجية

تبنى الشيخ سلمان بن ابراهيم ال خليفة رئيس الإتحاد الاسيوي لكرة القدم، مشروعا يدعو إلى إشراك منتخبي وأندية العراق واليمن في جميع البطولات والفعاليات الخليجية.

أعلن عن ذلك خلال اجتماع عمل بين رئيس الاتحاد الاسيوي ورئيس الاتحاد العراقي ناجح حمود في مكتب رئيس الاتحاد الاسيوي على هامش اجتماعات الكونجرس الدولي في جزيرة موريشيوس مؤخرا.

ونفى الشيخ سلمان خلال الإجتماع الأنباء التي ظهرت في الإعلام أخيرا بخصوص نقل بطولة خليجي 22 من البصرة، وأوضح ان الاجتماع الذي عقد في البحرين مؤخرا للقيادات الرياضية الخليجية لم يناقش البطولة الخليجية وان ذلك ليس من إختصاصه، كما أكد أن البطولة مقررة في البصرة، ورؤساء الاتحادات الخليجية من يقررون القرارات بشأنها بحسب البيان العراقي.

كما طالب رئيس الاتحاد العراقي خلال الاجتماع دعم الإتحاد الاسيوي في موضوع إستضافة العراق لتصفيات المجموعة الاسيوية للشباب تحت 19 سنة العام المقبل، والتي تضم العراق والكويت وبنغلادش وباكستان، وإقامتها في البصرة بدلا من أربيل كونها ستشكل تجربة مفيدة لإختبار الملاعب والمنشأت التي ستحتضن خليجي 22، حيث أكد رئيس الاتحاد الاسيوي دعمه لهذا المقترح مبينا انه سيتم إرسال لجنة اسيوية مختصة بتدقيق المعايير المطلوبة في ملاعب مدينة البصرة الرياضية وفي القريب العاجل .

وطرح خلال الاجتماع موضوع رفع الحظر عن اقامة المباريات الرسمية في العراق وخصوصا في بغداد و البصرة ومدن العراق الأخرى، وضرورة تدخل الإتحاد الآسيوي في ذلك كما حدث من قبل الاتحاد الافريقي في موافقته والإتحاد الدولي على إقامة المباريات الرسمية في ليبيا، وقد اكد رئيس الاتحاد الاسيوي على أن الاتحادين الاسيوي والعراقي سيعملان سويا لإنجاز ذلك المطلب المهم.

وأبدى الشيخ سلمان بن ابراهيم ال خليفة رغبته الكبيرة في زيارة البصرة وبغداد للاطلاع على المنشأت الرياضية فيهما واللقاء مع اشقائه من المسؤولين الرياضين العراقيين.

زر الذهاب إلى الأعلى