[esi views ttl="1"]
arpo48

ورشة عمل خاصة بالعدالة التصالحية لأطفال الاحداث

بدأت اليوم الاحد في العاصمة اليمنية صنعاء ورشة العمل الخاصة بالعدالة التصالحية "عدالة الاطفال"، والتي تنظمها مؤسسة سويا للتنمية وحقوق الانسان والمنظمة الدولية للإصلاح الجنائي ضمن مشروع عدالة اﻷحداث الممول من الاتحاد اﻷوروبي ومنظمة اليونيسف.

تهدف الورشة على مدى يومين إلى إكساب 15 مشاركا ومشاركة من المختصين بعدالة اﻷحداث بوزارة العدل وجهات الضبط القضائي والخبراء الاجتماعيين، معارف خاصة في العدالة الإصلاحية والتدابير غير الاحتجازية وسمات عدالة اﻷحداث وأنماطها .

كما يتلقى المشاركون معارف عن الاتفاقيات الدولية الخاصة بالأطفال وعلاقتها بنظام عدالتهم إضافة إلى بدائل الاحتجاز في التشريعات اليمنية الخاصة بالطفل وآليات تطبيقها ،والاحتياجات الخاصة بالفتيات وقواعد بانكوك بشأن معاملة الفتيات وفوائد التدابير والعقوبات البديلة والتدابير الاجتماعية في نظام العدالة اليمني .

وفي الافتتاح أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة سويا خالد محمد الجباري أن المؤسسة تنفذ حاليا دراسة علمية في محافظات صنعاء وتعز والحديدة وعدن وإب وحجة والجوف وصعدة تستهدف عينة من رؤساء أقسام الشرطة ووكلاء نيابات وقضاة المحاكم وشيوخ القبائل وعقال الحارات وأئمة المساجد ومديرو المدارس .

ولفت إلى أن الدراسة تهدف إلى الوقوف على مدى تطبيق نهج العدالة التصالحية على قضايا اﻷحداث المتهمين والمدانين بخرق القانون ضمن الفئة العمرية 7-15 سنة.

زر الذهاب إلى الأعلى