[esi views ttl="1"]
arpo48

شبكة النماء الأهلية تدشن الملتقى التدريبي الثالث للمنظمات الأهلية في ثلاث محافظات

دشنت شبكة النماء اليمنية للمنظمات الأهلية وهي (شبكة وطنية تضم في عضويتها نحو 426 منظمة محلية تتوزع في مختلف محافظات الجمهورية) اليوم بصنعاء "لملتقى التدريبي الثالث للمنظمات الأهلية لتدريب العاملين في المنظمات الأهلية وتأهيلهم لخدمة المجتمع بما يواكب العصر الحديث وذلك بمشاركة 421 منظمة مجتمع مدني.

وفي حفل التدشين أوضح أمين عام شبكة النماء المهندس فؤاد سعيد قاسم أن الملتقى التدريبي الثالث يهدف تعزيز قدرات منظمات المجتمع المدني في جوانب العمل المؤسسي وتقوية قدراتها على التشبيك وبناء الشراكات مع المنظمات المحلية والأجنبية والارتقاء بدورها في تقديم خدماتها وفقا للاحتياجات الحقيقية للمجتمع.

ووجه أمين عام الشبكة رسالة لكل المنظمات العاملة في اليمن وعددها (421) منظمه تضمنت أهم ما يجب التركيز عليه في المرحلة القادمة هي مجالات التغذية والكفالة والرعاية كونها تحد من معدلات الفقر والبطالة..ودعا الجميع إلى المشاركة الفاعلة في التنمية الشاملة.

من جانبه قال عثمان السيقل مسئول التدريب في الشبكة (النماء) أن الملتقى يستهدف على مدى اسبوعين تدريب 613 كادر يمثلون اكثر من 234 منظمة من المنظمات الأهلية في ثلاث محافظات هي "صنعاء، تعز، الحديدة"، وذلك من خلال تزويد المشاركين بحزمة من البرامج التدريبية في مجالات التخطيط الإستراتيجي وتخطيط وتصميم المشاريع التنموية وفق منهج الإدارة بالنتائج وتنمية الموارد عبر المنظمات الدولية، وتخطيط وإدارة الموارد البشرية والإدارة المالية، و إدارة المتطوعين، والمهارات الإعلامية والتسويق.

إلى ذلك قالت سبأ جميل رئيسة مؤسسة التحدي لرعاية المعاقات احدى المنظمات المشاركة :"إن الملتقى يمثل نقله نوعية لتدريب الكوادر العاملة في المنظمات كي يتسنى لها خدمة المجتمع على اكمل وجه"

زر الذهاب إلى الأعلى