[esi views ttl="1"]
arpo48

مؤسسة فكرة تدشن مشروع مطلبي لدعم مؤتمر الحوار بمحافظة صنعاء

دشنت مؤسسة فكرة الحقوقية الإعلامية السبت الماضي مشروعها الوطني "هذه مطالبي" لدعم الحوار الوطني الشامل في ارياف محافظة صنعاء.

وكانت مديرية بني حشيش اولى محطات هذه الحملة ،التي تهدف لإيصال قضايا المرأة في المناطق البعيدة إلى مؤتمر الحوار الوطني، و شملت هذه الحملة توزيع قبعات زراعية للنساء الريفيات وحجابات لطالبات المدارس مسجل عليها الارقام الساخنة للأمانة العامة للحوار الوطني مع بعض الرسومات التي تسهل فهم عملية التواصل، واستهدفت المؤسسة في حملتها طالبات المدارس والمزارعات من النساء ليتسنى إيصال مطالب النساء في المناطق الريفية في محافظة صنعاء وضواحيها، وهي محاولة لدعم الالتفاف الشعبي لأهمية الحوار الوطني وتوسيع المشاركة المجتمعية الشعبية في هذه الفترة الحرجة التي تمر بها اليمن، حيث تعد المطالب التي تحملها النساء في المناطق الريفية كثيرة و تشكل أولوية في المشاركة المجتمعية لدعم الحوار الوطني الشامل .

وأكدت رئيسة المؤسسة نبيلة سعيد على ضرورة مشاركة المرأة الريفية من خلال هذه الحملة في صياغة الدستور والقوانين والانظمة من أجل مستقبل نساء وبنات الارياف .

وفي ذات السياق قالت المدير التنفيذي للمؤسسة ذكرى الواحدي أن عدد المستفيدين من هذه الحملة اكثر من 6000 امرأة موزعين على 6 مديريات من محافظة صنعاء وستستمر الحملة إلى 4 يوليو المقبل.

يذكر أن مؤسسة فكرة الحقوقية والإعلامية تأسست مؤخراً، وتعنى بتقديم الخدمات الإعلامية للمجتمع، وتطوير القدرات الحقوقية والإعلامية للمرأة اليمنية، وتحسين و تفعيل الأداء المهني الإعلامي للمرأة، وإبراز الدور الحقوقي والإعلامي للمرأة اليمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى