[esi views ttl="1"]
arpo23

صحفيات بلا قيود تنظم فعاليات المؤتمر المحلي بمحافظة مأرب

نظمت منظمة " صحفيات بلا قيود" اليوم الخميس المؤتمر المحلي بالمحافظة والذي يأتي ضمن برنامج احتياجات المحافظات وأولوياتها بالتعاون مع الهيئة الوطنية لدعم الديمقراطية (NED) بمشاركة أكثر من 50 مشارك ومشاركة من مختلف الأطياف السياسية ومنظمات المجتمع المدني والناشطين والاعلاميين.

وفي الافتتاح أكد وكيل محافظة مأرب علي الفاطمي على ضرورة تضافر الجهود من أجل تحقيق الاحلام في بناء يمن امن ومزدهر يحتظن جميع ابناؤة.

وشكر الفاطمي منظمة صحفيات بلاقيود على تبنيها لهذه الفعالية التي اجتمع في ظلالها كل الوان الطيف السياسي في مارب.

ودعا الفاطمي ابناء المحافظة إلى محاربة كل الظواهر السلبية التي تلحق الاذى والضرر بالمقدرات الاقتصادية للبلاد والتي تسيء إلى ابناء المحافظة بصورة مأساوية.

وقالت منسق المؤتمر المحلي بالمحافظة الناشطة الحقوقية ياسمين القاضي أن المؤتمرات المحلية التي تنظمها المنظمة بالتعاون مع الهيئة الوطنية الدعم الديمقراطية تهدف للتعرف على الأولويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتنموية للمحافظات في ضوء المتغيرات التي تشهدها بلادنا وتقديمها إلى مؤتمر الحوار الوطني الشامل .

وأشادت القاضي بتفاعل ممثلي السلطة المحلية وأحزاب المشترك ومنظمات المجتمع المدني وممثلي الحركات والمكونات الشبابية من مختلف التوجهات السياسية .

ولفتت القاضي إلى ان منظمة صحفيات بلاقيود قد دشنت هذا المؤتمر في عدة محافظات وذلك ايمانا من منظمة صحفيات بلاقيود بأهمية مد جسور التواصل مع كل الاطياف السياسية والمجتمعية في مأرب والخروج برؤية موحدة تجاة العديد من القضايا التنموية التي تحتاج اليها المحافظة في الفترة المقبلة.

كماقدمت نبذة تعريفية عن منظمة صحفيات بلا قيود واهدافها ورسالتها وانشطتها التي قامت بها في جميع ارجاء الوطن.

ودعت ابناء المحافظة إلى الترفع عن الصغائر ونبذ الاحقاد والعمل من اجل اليمن اولا واخيرا.

وعبّرت في كلمتها عن أملها بأن يغتنم شباب المحافظة هذه الفرصة التاريخية من خلال العمل بروح الفريق الواحد والنظر إلى مستقبل المحافظة كون الشباب هم من يقع على عاتقهم النهوض بالمحافظة في شتى المجالات.

وقُدمت في المؤتمر أوراق عمل حول احتياجات محافظة مأرب السياسية والتي قدمها الاستاذ ناجي الحنيشي سكرتير أول الحزب الاشتراكي اليمني بالمحافظة...كما قُدمت ورقة أخرى عن مأرب إقتصاديا والتي قدمها المهندس سيف أحمد الولص...كما قدم الاستاذ حسين الصادر العقيلي ورقة عمل بعنوان مأرب إجتماعيا.

زر الذهاب إلى الأعلى