[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مصدر أمني: قوات أمنية تجبر المتحاربين في الستين الغربي على إيقاف المواجهات

صرح مصدر أمني مسؤول لـ"نشوان نيوز" أن وحدات من الامن تمكنت من إجبار طرفين قبليين اندلعت بينهما مواجهات في الستين الغربي على إيقاف المواجهات، وأكد المصدر المصدر أنه تم نقل عدد من المصابين إلى مستشفيات قريبة.

وكانت اندلعت اليوم الجمعة في شارع الستين الغربي مواجهات على قطعة أرض بين مسلحيين تابعين للشيخ جعبل طعيمان وآخرين من قرية عطان بالعاصمة صنعاء، وحدث خلال إطلاق النار اصابات، وقامت الاجهزة الامنية بالتدخل وفض الاشتباك وانهاء المواجهات.

وقال مصدر إخباري أن قتيلين من آل طعيمان سقطا برصاص مسلحين، من قرية عطان، مشيراً إلى أن القتيلين هما (سعيد احمد سعيد طعيمان، وعبدالله عبدالله سودة طعيمان)، فيما جرح شخصان آخران، من آل طعيمان أيضاً، هما (محمد عباد طعيمان، وصالج حمود طعيمان) وفق موقع مأرب برس.

ويتهم طرفا النزاع بعضهما بمحاولة الاستحواذ على الأرضية التي تعتبر (أرض مقبرة) – حسب أهالي في المنطقة، مشيرين إلى أن كل طرف يتهم الآخر في البدء بالهجوم المسلح اليوم .

من جانبه قال الشيخ جعبل طعيمان، عضو مجلس النواب – في اتصال هاتفي مع "مأرب برس" - إن مسلحين من قرية عطان هاجموا آل طعيمان وهم في أرضية تابعة لهم، منوهاً بأن صاحب الأرضية هو عباد طعيمان، وأنه مستأجر من الأوقاف، ولديه أوراق ثبوتية، ومعه أمر بحماية الدولة لها.

وأكد طعيمان أن مساحة الأرضية، التي يملكها عباد، تقدر30 لبنة، مشيراً إلى أنها جزء من مقبرة تابعة للأوقاف تبلغ 90 لبنة، وان 50 لبنة استخدمتها الأوقاف للاستثمار فيها، منوهاً بأن الوزارة ملكت الأرض لهم كشرط لحماية ما تبقى منها.

واتهم الشيخ جعبل، ثلاثة أشخاص من قرية عطان، قال إن أسماءهم (شعلان ومعصار ومسعد)، قال إنهم من قتلوا أصحابهم.

وهدد الشيخ جعبل طعيمان بأن قبائل خولان ستقوم بمحاصرة قرية عطان، في حالة لم يقوموا بتسليم القتلة إلى الدولة، مشيراً إلى أنهم الآن سلموا القضية للدولة، وأن أطقم ومدرعات عسكرية تقوم بحماية الأرضية.

زر الذهاب إلى الأعلى