[esi views ttl="1"]
arpo37

المتحدث العسكري ينفي الضغوط على السيسي والمتظاهرون يضعون مطالبهم (النص)

أعلنت متحدثون باسم المظاهرات المؤيدة لمرسي في مختلف ميادين مصر مطالب الجماهير المحتشدة في جميع ميادين مصر ، فيما نفى المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة وجود أية ضغوط على وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي.

وجاءت المطالب:
1- عودة الرئيس الشرعي المنتخب لقيادة البلاد وفق الدستور و القانون.
2- إلغاء جميع القرارات والإجراءات الانقلابية وغير الدستورية التي أعلنها المجلس العسكري و اغتصب بها السلطة.
3- استمرار العمل بالدستور الذي أقره الشعب وبدء الحوار لإجراء التعديلات التي تتوافق عليها القوي السياسية.
4- محاسبة المسئولين عن الإجراءات القمعية ومنها قتل المتظاهرين وإعتقال القيادات السياسية وتلفيق الاتهامات وغلق القنوات الفضائية.

من جهته نفى المتحدث العسكري وجود أية ضغوط من قيادات الجيش على السيسي للاستقالة، وقال: الجيش المصري ينفي اي ضغوط على السيسي
فى إطار ما يتم ترويجه من شائعات حول قيام قادة الجيوش الميدانية بالضغط على السيد القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى لسحب بيانه الخاص بخارطه المستقبل وإستعادة النظام السابق.. قال: "لا صحة لهذه الشائعات شكلاً وموضوعاً ، وتأتى في إطار العمليات المستمرة لنشر الشائعات / الأكاذيب كأحد وسائل حرب المعلومات الممنهجة والموجهة ضد القوات المسلحة بهدف شق صفها والنيل من تماسكها القوى على مدار تاريخها الطويل" .

وأضاف:
-أن الإجراءات التى إتخذتها القوات المسلحة نحو ثورة 30 يونيو المجيدة جاءت لتحقق مطالب الشعب المصرى وطموحاته المشروعة، وتلبية لإرادته التى عبر عنها ملايين المصريين في كافة ربوع الوطن .
- تتعهد القوات المسلحة على ضوء مسئوليتها الوطنية والتاريخية بتأمين حق كل مواطن مصرى في التظاهر السلمى مهما كلفها ذلك من تضحيات .

- نناشد الجميع بتحرى الدقة والحذر فيما يتم نشره من أكاذيب وعدم الإنسياق وراء شائعات تستهدف التماسك الوطنى وثقة الشعب العظيم في صلابة جيشه الوطنى .

زر الذهاب إلى الأعلى