[esi views ttl="1"]
arpo14

ارتفاع أسعار النفط بسبب احداث مصر ومزيج برنت يصل إلى 106 دولار للبرميل

ارتفعت أسعار خام القياس الدولي مزيج برنت للعقود الآجلة فوق 106 دولارات للبرميل أمس بعد أن قال الجيش المصري إنه أعلن حالة التأهب على إثر هجوم في شبه جزيرة سيناء. ودفع ذلك سعر النفط إلى تسجيل أكبر مكسب أسبوعي منذ يونيو الماضي.

وقال متحدث عسكري: إن مصر رفعت "حالة التأهب" في سيناء لكنه نفى تقريراً سابقاً نشرته صحيفة الأهرام الحكومية عن إعلان حالة الطوارئ في محافظتي السويس وجنوب سيناء.

وقال مصدران ملاحيان ومسؤول مصري: إن العمل في الموانئ المصرية وقناة السويس يسير كالمعتاد وإن حركة الملاحة لم تتعطل. وعززت بيانات العمالة الأميركية القوية كذلك أسعار عقود النفط الآجلة لكن الدعم الذي تحظى به الأسعار بسبب البيانات قد يكون قصير الأمد.

وارتفع سعر مزيج برنت خام القياس الأوروبي في عقود أغسطس 75 سنتاً إلى 106.29 دولارات للبرميل بعد أن سجل 107.34 دولارات فور ورود أنباء حالة التأهب في مصر. واستمر ارتفاع سعر برنت رغم صعود الدولار إلى أعلى مستوياته في خمسة أسابيع أمام الين الياباني بعد البيانات الأميركية الإيجابية. وارتفع سعر الخام الأميركي 40 سنتاً إلى 101.64 دولار للبرميل بعد أن سجل 102.19 دولار.

وزاد نمو الوظائف الأميركية أكثر من المتوقع في يونيو ما قد يقرب مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) من بدء تقليص برنامجه للتحفيز النقدي.

زر الذهاب إلى الأعلى