[esi views ttl="1"]
رئيسية

السفارة الأمريكية بصنعاء تساعد في تدريب 120 قابلة مجتمعية

إختتمت حكومة الولايات المتحدة هذا الأسبوع عبر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تدريب 120 قابلة مجتمعية في جميع أرجاء اليمن ، وسيكون بإمكان القابلات المجتمعيات الآن تقديم الخدمات الصحية والإستشارية للنساء حول كيفية العناية بصحتهن قبل وخلال وبعد الولادة وذلك في خمس محافظات يمنية هي صنعاء وتعز والحديدة وذمار ولحج وإب.

وبحسب البيان الصحفي، من سفارة واشطن في صنعاء، فمن الممكن أن تشكل حالات الحمل والوضع خطراً على حياة الأمهات والمواليد في اليمن. تسبب المضاعفات التي قد تظهر بسبب الحمل والولادة حدوث وفيات بنسبة تفوق 40% في أوساط النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 15 و45 عاماً. خلال هذا الأسبوع، إلتزمت 120 قابلة مجتمعية بتغيير هذه الحقيقة الكارثية، إذ حضرن حفلاً ختامياً للاحتفال بالدورة التدريبية التي شاركن فيها لتحسين صحة النساء.

وقالت القائمة بأعمال مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تمارا هالمارست سانشيز:"إن العديد من النساء سيعشن لتربية أبنائهن والعودة إلى العمل والمساهمة في مستقبل اليمن. وأضافت أن "هذا تحديداً هو نوع المساعدة التي يتوقع الشعب الأمريكي من الوكالة الأمريكة للتنمية الدولية تقديمها إلى أولئك الأشد حاجة لها."

وقد دعم تدريب 120 من القابلات المجتمعيات كلً من الوكالة الأمريكية ووزارة الصحة العامة والسكان اليمنية ومؤسسة يمان، إحدى منظمات المجتمع المدني في اليمن. ومنذ بداية الشراكة، تم تدريب 351 من العاملات والعاملين في مجال خدمات الأمومة والطفولة و 236 في مجال الصحة الإنجابية في محافظات الضالع وأبين والجوف ومأرب وشبوة وعمران وعدن وإب والحديدة وصنعاء وتعز. حسب البيان.

زر الذهاب إلى الأعلى