[esi views ttl="1"]
arpo14

وزارة العمل السعودية تبدأ حملات تفتيشية على محال العباءات النسائية والإكسسوارات غدا

أكدت وزارة العمل السعودية أنه ستبدأ من يوم غداً الاثنين حملة تفتيش مكثفة على محال المستلزمات النسائية فساتين وعباءات وإكسسوارات، وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات للقيام بالحملة، موضحةً أن الحملة تأتي بهدف التحقق من تطبيق قرارات وزارية تشترط تأنيث العمل في هذه المحال.

وتعتبر هذه الحملة هي الثانية من وزارة العمل السعودية استكمالا للمرحلة الأولى من تأنيث محال المستلزمات النسائية الداخلية، في حين أكدت الوزارة العزم على تأنيث أكثر من نشاط نسائي؛ وذلك على مراحل متتالية. وبينت الوزارة أن العقوبات ستطال كل من لم يلتزم بتوظيف سعوديات، أو من لم يلتزم بالاشتراطات الواجب مراعاتها في المحل أو بالاشتراطات الأخرى كالعلاقات التعاقدية، مؤكدة أنه حال ثبوت المخالفة على المحل فإن المنشأة والكيانات التي يرتبط بها، ستتعرض لعقوبات النطاق الأحمر ببرنامج نطاقات، كما سيتم إيقاف كل خدمات الوزارة عنها، إضافة إلى عقوبات أخرى نص عليها نظام العمل.

وشددت وزارة العمل السعودية حسب ما نقلت وكالة الانباء السعودية ان العقوبات ستطال كل المحال المخالفة والاشتراطات الموضوعة من قبلها، مؤكدة أنها ستواصل جولات التفتيش المستمرة في مختلف مدن ومحافظات المملكة لضمان التطبيق الأمثل لهذه القرارات.

زر الذهاب إلى الأعلى